الأرصاد تحذر.. انخفاض درجات الحرارة بدءًا من اليوم والطقس غدًا سيء والخميس سقوط أمطار

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض فى درجات الحرارة، حيث تشهد  القاهرة الكبرى طقس دافئ  نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس معتدل  نهارا بارد ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة،   وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس مائل للحرارة نهارا مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا  شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، والرياح معتدلة .

 وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، بالقاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجات، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجات، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجات، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجات، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 13 درجات، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 13 درجة.

قبل الموجة السيئة يوم الخميس.. الأرصاد تعلن تفاصيل الطقس غدًا الأربعاء

كشف محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل الطقس غدا الأربعاء، موضحا أن الأحوال الجوية ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بقيمة درجتين لتسجل 25 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وقال شاهين إن البلاد تشهد أيضا عدة فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، بالإضافة إلى أن حالة الملاحة البحرية في البحرين “الأحمر والمتوسط” ستكون معتدلة.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن نشاط الرياح معتدل على أغلب الأنحاء، مشيرا إلى تعرض البلاد لشبورة مائية في الصباح الباكر، والطقس سيكون عاديا ولا قلق منه، لكن التقلبات الجوية تبدأ من يوم الخميس وحتى يوم السبت المقبل.

وأشار إلى أن درجات الحرارة على الوجه البحري والقاهرة تبلغ 25 درجة، وعلى السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء بين 19 – 21 درجة، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 29 درجة، وعلى شمال الصعيد 30 درجة، وجنوب الصعيد 35 درجة مئوية.

ونصح شاهين المواطنين باستمرار ارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم وعدم تخفيفها، بجانب متابعة النشرات الجوية بشكل يومي لمعرفة درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار كون البلاد تعيش فترة تقلبات جوية غير مستقرة ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى القيادة بهدوء على الطرق أثناء الشبورة الماشية.

عدم استقرار فى الأحوال الجوية وأمطار غزيرة بداية من الخميس

حذر الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة عدم الاستقرار بحالة الطقس بداية من الخميس، متمثلة فى تكاثر السحب وسقوط الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من البلاد تشمل القاهرة والسواحل الشمالية ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر ” المذاع على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري اليوم الثلاثاء ، إن هناك تقلبات واضحة في درجات الحرارة بعد الارتفاع الملحوظ في الذى شهدته أمس حيث سجلت 30 درجة مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة ، مشيرًا إلى أن سبب انخفاض درجات الحرارة بمعدل 8 درجات هو الكتلة الهوائية القادمة من شمال البحر المتوسط.

طقس الخليج.. نشاط رياح في السعودية وغائم بالامارات ومعتدل بالبحرين

تشهد حالة الطقس في دول الخليج حالة من الطقس المستقر نسبيا اليوم الثلاثاء، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل السواحل منها، وسماء غائمة إلى غائمة جزئيًا على المرتفعات الجنوبية الغربية قد تتخللها سحب رعدية ممطرة.

السعودية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 12-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 12-38 كم/ساعة تتحول شرقية إلى جنوبية شرقية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الإمارات

و توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئياً وغائم أحياناً مع فرصة لسقوط بعض الأمطار نهاراً على بعض المناطق الشرقية، ورطب ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الغربية مع فرصة لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وأوضح المركز الوطني للارصاد -في نشرته اليومية- ان الرياح شمالية شرقية – شمالية غربية / 18 – 28 كم/س تصل إلى 38 كم/س أحياناً..ويكون الموج في الخليج العربي متوسطا و سيحدث المد الأول عند الساعة 12:39 و المد الثاني عند الساعة 15:02والجزر الأول عند الساعة 19:36 والجزر الثاني عند الساعة 07:16..و في بحر عمان يكون الموج متوسطا وسيحدث المد الأول عند الساعة 09:08 و المد الثاني عند 22:05 و الجزر الاول عند الساعة 15:34 و الجزر الثاني عند الساعة 04:11.

الطقس اليوم في مملكة البحرين

المنامة في 10 مارس / بنا / أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس اليوم في مملكة البحرين سيكون بمشية الله معتدلاً مع بعض السحب في وقت لاحق ورطب خلال الليل.

الرياح: شمالية غربية من 5 إلى 10 عقد وتصل من 10 إلى 15 عقدة أحيانًا وتكون شرقية بوجه عام بعد الظهيرة.

ارتفاع الموج: من قدم إلى 3 أقدام.

درجة الحرارة: العظمى 26 مئوية.. والصغرى 16 مئوية.

الرطوبة النسبية: العظمى 90 %، والصغرى 35 %.

التعليقات مغلقة.