الاستعلام عن عامل وافد وخطوات الاستعلام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تسعى المملكة العربية السعودية إلى التحول الرقمي لخدماتها التي تقدمها للمواطنين والمقيمين، وذلك ينعكس بتوفير الكثير من الوقت والجهد، ويأتي هذا التوجه بناءً على تعليمات الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية 2030 والتحول الرقمي في الخدمات الحكومية، ويشمل ذلك جميع الوزارات ويأتي على رأسها وزارة الداخلية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لما يقدمانه من الكثير من الخدمات التي تمس الوافد والمواطن على حد السواء.

يلجأ العامل الوافد إلى البحث عن فرص عمل جديدة قبل انتهاء صلاحية إقامته، الأمر الذي يتطلب منه التأكد من عدم وجود أي بلاغ هروب من الكفيل في حقه، وكذلك سداد المخالفات المرورية قبل البدء في عملية تجديد صلاحية الإقامة.

الاستعلام عن عامل وافد

تشكل خدمة الاستعلام عن عامل وافد أهمية كبيرة لدى الوافد وصاحب المؤسسة، حيث يهتم صاحب المؤسسة بهذه الخدمة للتأكد من وضع الوافد الراغب في الاستفادة من خدماته داخل الدولة، ويهتم الوافد أيضاً بهذه الخدمة للتأكد من عدم وجود بلاغ هروب مسجل ضده.

خطوات الاستعلام عن موظف وافد

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الكثير من الخدمات المتعلقة بالوافدين، حيث تشتمل على الخدمات الإلكترونية لمكتب العمل، والذي يقدم جميع الخدمات الخاصة بالوافدين فيما يتعلق بالعمل، تتم عملية الاستعلام عن الموظف الوافد عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.
  2. نختار الخدمات الإلكترونية، ثم بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل، ثم نقوم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. نضغط على قائمة الاستعلامات الإلكترونية، ومنها نختار الاستعلام عن موظف وافد.
  4. نقوم بكتابة رقم إقامة العامل الوافد المراد الاستعلام عنه، ثم نضغط بحث.
  5. ستظهر جميع بيانات الوافد واسم المنشأة التابع لها في الصفحة التالية.

 

التعليقات