الانتخابات الامريكية 2020

الانتخابات الامريكية 2020

الانتخابات الامريكية 2020 تتابعا لنقل نتائج و احداث الانتخابات الامريكية و ما يدور بيها لحظة بلحظة نقدم لكم اخر تطورات المعركة الانتخابية . حيث  أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن انتصار قانونى كبير فى ولاية بنسلفانيا و ذلك فى تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى ” تويتر ” .

وفى سلسلة تغريدات . قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منذ قليل : ” أي أصوات تأتي بعد يوم الانتخاب لن يتم احتسابها “، كما صرح ايضا عبر تغردية له : ” أوقفوا الفرز ” .

حيث واصل الرئيس الامريكى دونالد ترامب هجومه الحاد على تصويت البريد فى ظل تقدم منافسه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 . كما ان المرشح الديمقراطى جو بايدن . قد حصول على 264 صوتاً من مجموع أصوات المجمع الانتخابى . الذى يتطلب ايضا انتزاع 270 صوتاً للفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

كما حصد الرئيس الامريكى دونالد ترمب حتى الآن علي مجموع اصوات 214 صوتاً فقط من أصوات المجمع الانتخابي . إلا أن ولايات بنسلفنيا ونيفادا وكارولينا الشمالية وجورجيا وألاسكا لا تزال قيد الفرز . مع تأخر إعلان نتائج الانتخابات بسبب اعتماد نظام التصويت بالبريد الذي طالما هاجمه ترامب قبل انطلاق الانتخابات .

تصريحات حملة المرشح الديموقراطى جو بايدن

كما صرحت حمالة المرشح الديموقراطى جو بايدن قاله إن السباق ” ينتقل إلى نتيجة لصالحنا ” . لكن الرئيس الامريكى دونالد ترامب المرشح الجمهوري . ادعى أنه فاز وتعهد برفع دعوى أمام المحكمة العليا . دون تقديم دليل على وقوع تزوير . كما ان المتوقع أن تنتهي عدة ولايات رئيسية من العد بحلول نهاية يوم الأربعاء السابق . لكن نتيجة الانتخابات قد لا تحسم في غضون أيام .

كما صرحت حملة المرشح الديموقراطى جو بايدن قاله إنها تتوقع الفوز لأنه سيتم فرز أصوات عدة ولايات داعمة لها يوم الأربعاء أو الخميس . لكن حملة ترامب قالت إنها واثقة من أن الحسابات الرياضية في صالحها .

و مع إدلاء أكثر من 100 مليون شخص بأصواتهم في التصويت المبكر قبل يوم الانتخابات . ايضا إضافة عشرات الملايين أصواتهم يوم الثلاثاء . و هنا أصبحت الولايات المتحدة في طريقها إلى أعلى نسبة مشاركة انتخابية منذ قرن .

التعليقات
error: Content is protected !!