التجمع العربي للسلام العالمي يشهد تخرج دفعة جديدة في دبلومة “دبلوماسية السلام”

شهد التجمع العربي للسلام العالمي برئاسة الدكتور ياسر كمال المفوض العام، تخرج دفعة جديدة في دبلومة “دبلوماسية السلام”، بمقر المنتدى الثقافي المصري في القاهرة.

وشهدت الجلسة الأولى مناقشة ورقة البحث التي كلّف الدكتور ياسر كمال المفوض العام أعضاء التجمع العربي للسلام العالمي بإعدادها حول مبادئ تعاليم الإنسانية، والتي شارك فيها جميع الأعضاء، حيث ترأس الجلسة المستشار محمد البنهاوي والمستشارة هند فارس والمستشار عزمي رشدي.

وعقب الانتهاء من الجلسة الأولى، قامت المستشارة هند فارس بتسلم المنصة للمفوض العام الدكتور ياسر كمال لإدارة الجلسة الثانية لمناقشة الباحثين الجدد في دبلومة “دبلوماسية السلام”، وهم “إنجي حربي – السويس، مريم محمد – السويس، منار حسين – الجيزة”.

وشارك المنصة برفقة الدكتور ياسر كمال، المستشار إياد يوسف النجار من فلسطين، وأميمة عبد الغني ورشا توفيق من مصر، حيث ألقى المفوض العام كلمته التي أكد فيها أهمية السلام في المجتمع وكيف جمعت الأديان السماوية الثلاثة بين الحث على نشر السلام الذي ينقل الإنسان إلى آفاق سماوية وروحانية عالية، ويقرب بين الناس ويجمعهم على المحبة والتعايش، مشددًا على أن السلام أمان الله فى أرضه السلام رسالة مودة ومحبة تشعر الكل بالثقة والطمأنينة .

وفي نهاية الجلسة وبعد مناقشة الباحثين انتهت اللجنة إلى قبول عضوية “إنجي حربي، ومنار السويفي، ومريم محمد، والمدرب العالمي رشيد بكيت”.

من جانبه أشاد الكاتب الصحفي محمد عيد المشرف العام على موقع الريادة نيوز وعضو التجمع العربي للسلام العالمي بالدور الذي يقوم به التجمع والمجهودات الكبيرة التي يبذلها أعضائه بقيادة الدكتور ياسر كمال والمستشارة هند فارس لنشر رسالة السلام عبر العالم خاصة بين شعوب القارة السمراء وحرصهما على تخريج جيل جديد قادر على حمل الرسالة ونشرها.

ووجه “عيد” الشكر للمستشار هند فارس على ترشيحاتها لباحثين جدد للانضمام إلى أسرة التجمع، قائلًا: “دائمًا تبهرنا وتفاجئنا معالي المستشارة هند فارس باختياراتها للنماذج المشرفة، والتي ظهرت في نموذج الباحثة منار السويفي التي أثبتت لبقاتها وفصاحتها من خلال رسالتها في البحث وفي المناقشة أمام الجميع، وضربت أروع الأمثلة لأعضاء التجمع العربي للسلام في التمثيل المشرف لدبلوماسيين وسفراء سلام لجيل جديد على قدر كبير من الثقة والشرف”.

ومن جانبها قدمت الصحفية منار السويفي التحية للدكتور ياسر كمال المفوض العام والمستشارة هند فارس على إتاحتهم هذه الفرصة للجميع وتقديم نماذج للمجتمع قادرة على الإدارة بأفكار إبداعية متجددة وبأساليب علمية وسلوكيات أخلاقية وإنسانية تهدف للسلام في المقام الأول.

التعليقات
error: Content is protected !!