التسجيل في التاهيل الشامل الجديد وتفاصيل حول الراتب

التاهيل الشامل الجديد نتعرف من خلال هذا التقرير علي كيفية التسجيل وماهي شروط القبول ، ومتى ينزل وكم يتبقي له ، حيث تساءل العديد مؤخراً من الأسر والمواطنين المتضررين من جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19” عن تفاصيل أكثر حول البرنامج الجديد والتي نتعرف عليها سوياً.

يشار إلي أنه يتم تطبيق الإستبعاد من التأهيل الشامل في الحالات التالية: وفاة المستفيد ، عند قيام أحد المصابين بالإعاقة بالدخول إلي إحدي المستشفيات أو المرافق الصحية لمدة ستة أشهر علي نفقة المملكة في السنة ، وأيضاً في عدة حالات أخرى منها: تواجد المستفيد من الإعانات خارج البلاد من أجل الدراسة، وفي حالة قرر ولى الأمر التنازل عن الإعانة أو المستفيد نفسه، كما يتم إستبعاد الإعانات في حالة تخطى دخل المستفيد لأربعة  آلاف ريال سعودي.

وأيضاً في حالة عدم تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد بالإعانات في الوقت المحدد له ، كما يتضمن التأهيل الشامل العديد من الحالات الآخري .

و تسعي وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في تسهيل وتوفير كافة الأمور علي ذو الإعاقة من مرافق وغيره من أجل المعيشة المستقرة، وتقوم بصرف مساعدات مالية لهم تيسيراً للحالات الطارئ في ظل تفشي وباء كورونا.

شاهد أيضاً: خطوات الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة برقم الطلب 1442 وزارة التضامن الاجتماعي

التسجيل في التاهيل الشامل

يُمكن لكم الدخول إلي الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية عبر شبكة الإنترنت من أجل التسجيل ، و ذلك من خلال هذا الرابط: https://eservices.mlsd.gov.sa/

و يقدم التاهيل الشامل في المملكة العربية السعودية تحت إشراف وزارة العمل والتنمية الإجتماعية المساعدات للمواطنين في جميع أنحاء المملكة من ذو الإعاقة ، معانات متواصلة من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد ، والمساعدة علي تخطي الأزمة الحالية.

Your new content here

التعليقات مغلقة.