التعليم تكذب صدى البلد وتنفي صدور أي بيانات تتعلق بنظام دراسة الصف الثاني الثانوي

 

أكدت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، أنها لم يصدر عنها أي بيانات صحفية تتعلق بنظام الدراسة لطلاب الصف الثاني الثانوي في العام الدراسي القادم 2019/2020، وأن كل ما يثار ما هي إلا اجتهادات.

وطالبت الوزارة، بتحري الدقة في ما يتم نشره لعدم إثارة البلبلة وتشتيت أولياء الأمور والرجوع للمصادر الرسمية للتأكد من المعلومات.

وكان موقع صدى البلد، قد تداول صباح اليوم، بيانًا صحفيًا، قال فيه، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن نظام التعليم الجديد سيصل إلى طلاب الصف الثاني الثانوي العام الدراسي القادم 2019/2020.

وأشار الموقع في الخبر المنسوب إليه، إلى أن وزارة التربية والتعليم، قالت إن الطلاب الملتحقين بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2019/2020، ستكون دراستهم بالكامل إلكترونية على أجهزة التابلت التي تسلموها منذ العام الدراسي الماضي 2018/2019، موضحة أن دفعة الصف الثاني الثانوي لعام 2019/2020، لن تتسلم كتبا مدرسية مطبوعة، وسيتم الاكتفاء بوضع النسخ الإلكترونية من المناهج المدرسية على التابلت الموجود مع الطلاب.

وذكر الخبر الصحفي، أيضًا أن الوزارة أشارت إلى أن التشعب في الصف الثاني الثانوي في نظام الثانوية التراكمية الجديد، سوف يكون إلى علمي وأدبي “فقط”، وسيتم إلغاء الانقسام إلى علمي علوم وعلمي رياضة، وعن نظام الامتحانات، قال، إن العام الدراسي القادم 2019/2020، سوف يمتحن طلاب الصف الثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح في شكل امتحانات إلكترونية مثلهم مثل طلاب الصف الأول الثانوي، لافتةً إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيمتحنون إلكترونيا العام القادم قدرهم 1.5 مليون طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

وأردف صدى البلد أن وزارة التربية والتعليم، أوضحت أنه سوف تجرى الامتحانات خلال العام الدراسي على 4 مرات لجميع المواد الدراسية الأساسية المنصوص عليها، ليتم حساب درجات أعلى امتحانين إلى المجموع النهائي للطالب في الثانوية التراكمية، مؤكدًا أنه سيتم حساب المجموع في الثانوية التراكمية على درجات امتحانات الصفين الثاني والثالث الثانوي فقط، مؤكدةً أن درجات طلاب الصف الثاني الثانوي العام القادم ستحسب ضمن مجموع الثانوية العامة التراكمية.

 

Your new content here

التعليقات مغلقة.