بالتفاصيل تعرف علي الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر من المجلس الأعلي للجامعات

قائمة الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر مثل جامعة 6 أكتوبر

بعد الإنتهاء من امتحانات الثانوية العامة وظهور النتيجة يبحث كل من الطلاب وأولياء الأمور عن تنسيق الجامعات الخاصة والحكومية المعتمدة، كما يرغب الطلاب وأيضا اولياء الأمور في التأكد من مدي ثقة ومصداقية الجامعة التي يرغب الطالب الالتحاق بها، لذا يقدم لكم موقع “الريادة نيوز” قائمة تضم 17 اسماً من الجامعات الحكومية والخاصة المعتمدة في مصر، والتي أقرها المجلس الأعلي للجامعات.

قد يهمك أيضا: بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة..تعرف علي أسعار الجامعات الخاصة في مصر

الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر
الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر

جامعة 6 أكتوبر

6 أكتوبر هي جامعة خاصة، أُنشئت بقرار جمهوري رقم 243 لسنة 1996، وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية والأفريقية، وتشغل مساحة 40 فدانًا بمدينة 6 أكتوبر بغرب القاهرة الكبرى، وفقا للموقع الإلكتروني للجامعة.

تضم الجامعة نحو 14 كلية ما بين كليات الطب والفنون واللغات والإعلام.

جامعة الأهرام الكندية

عام 2005، استقبلت جامعة الأهرام الكندية أولى دفعتها، وهي مؤسسة خاصة تابعة لمؤسسة الأهرام، مكونة من مبنى رئيسي ومبنى ملحق به، ويضم المبنى الرئيسي كلية علوم الحاسب وكلية إدارة الأعمال وكلية الإعلام وبعض المكاتب الإدارية مثل شؤون الطلبة ومكتب المصاريف، ويضم المبنى الملحق كليتا الصيدلة وطب الفم والأسنان.

جامعة المستقبل

ما بين الهندسة والحاسبات والمعلومات والاقتصاد، تتنوع كليات جامعة المستقبل، التي تأسست عام 2006 بوصفها جامعة معترف بها بالكامل باللغة الإنجليزية، كما تحتوى على أول مستشفى خاص للطب الفم والأسنان في مصر والشرق الأوسط وبها أيضا مصنع جديد للأدوية ومركز البحوث والتنمية.

جامعة فاروس

جامعة فاروس بالإسكندرية تضم 11 كلية متخصصة ما بين العلوم والطب والإعلام واللغات والإدارة القانونية، وتعتبر أول جامعة خاصة بالإسكندرية، وتم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم  252 لسنة 2006، وهي عضو اتحاد الجامعات العربية، واتحاد الجامعات الأورومتوسطية، عضو وكالة الجامعات الفرنكوفونية.

جامعة النهضة

جامعة النهضة هي جامعة مصرية خاصة تقع بمدينة بني سويف الجديدة، وتضم كليات طب الفم والهندسة والصيدلة والإعلام وعلوم الحاسب وإدارة الأعمال، بجانب العمل على إنشاء كلية العلاج الطبيعي.

الجامعة المصرية الروسية

الجامعة المصرية الروسية هي إحدى الجامعات الخاصة في مصر، صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 256 لسنة 2006 بإنشائها، وكان القرار بإنشاء كليتي الهندسة والصيدلة، ثم عدل القرار عام 2013 بالقرار رقم 115 بإضافة كليتي “طب الفم والأسنان– التمريض” إلى الجامعة، وتم بالفعل افتتاح كلية طب الفم والاسنان عام 2014.

جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا

جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالمنصورة هي إحدى كيانات دلتا جروب، وأنشأت بالقرار رقم 147 لسنة 2007 كأول جامعة خاصة في محافظات دلتا مصر والوجه البحري، وتقع علي الطريق الدولي الساحلي بمدينة جمصة علي ساحل البحر المتوسط بمحافظة الدقهلية.

تضم الجامعة كلية طب الفم والأسنان، والهندسة، وإدارة الأعمال، والصيدلة، والعلاج الطبيعي.

تنسيق كلية الشرطة لطلاب الثانوية العامة والفنية والازهرية

جامعة هليوبوليس

جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة هي جامعة مصرية غير ربحية تقع في حي مصر الجديدة، بدأت الدراسة بها في العام الدراسي 2012 – 2013 بكليات الهندسة والصيدلة والإدارة والاقتصاد.

جامعة دراية

الفنون والإعلام والهندسة والطب والألسن كليات بجامعة دراية التي مقرها مدينة المنيا الجديدة في محافظة المنيا، وأنشئت بموجب القرار الجمهوري رقم 91 لسنة 2010.

جامعة بدر

جامعة بدر بالقاهرة أو BUC هي جامعة تعليمية بنيت سنة 2014، وتقع في مدينة بدر، وتحتوى على 8 كليات، وهي “الهندسة والصيدلة وطب الفم والأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض والاقتصاد وإدارة الأعمال ولغات وترجمة والفنون التطبيقية”

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

مصر للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة خاصة أنشأت بالقرار الجمهوري رقم 245 لسنة 1996 استنادا للقانون 101 لسنة 1992 الخاص بإنشاء الجامعات الخاصة، وهي عضو عامل في اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الأفريقية.

وبحسب الموقع الإلكتروني للجامعة تضم نحو 13 أكاديمية ما بين كليات الطب والهندسة والإعلان والاقتصاد والفنون واللغات

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب هي جامعه خاصة تقع في مدينة السادس من أكتوبر، وتوفر درجتي بكالوريوس، الأولى بريطانية صادرة ومصدق عليها من المملكة المتحدة مع الاعتماد الدولي، والأخر مصري معتمدة في مصر.

وتضم الجامعة مجموعة الكليات، وفقا للموقع الرسمي، بينها الإعلام والفنون والصيدلة والإدارة.

جامعة مصر الدولية

مصر الدولية، هي إحدى جامعات مصر الخاصة، تقع في الكيلو 69 من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، وتضم 7 كليات، وهي “الهندسة والإعلام واللغات والصيدلة وإدارة المعلومات وتكنولوجيا المعلومات وطب الأسنان”، وذلك حسب ما أظهره الموقع الخاص بجامعة مصر الدولية.

الجامعة الألمانية

الجامعة الألمانية، تعتبر من ضمن الجامعات الخاصة، بدأت نشاطها عام 2002 تحت إشراف وزارة التعليم العالي المصرية، لغة الدراسة بها الإنجليزية والألمانية، وتمنح للخريج شهادة معادلة للجامعات المصرية.

الدراسة بالجامعة الألمانية تركز على تخصص مجالي الهندسة وعلوم الطبيعة، بجانب وجود قسم الفنون التطبيقية.

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، من ضمن الأكاديميات الخاصة ومقرها المعادي الجديدة بمدينة القاهرة، وأنشئت بموجب قرار جمهوري سنة 2004، وتضم كليات الطب والهندسة والإعلام والإدارة.

الجامعة البريطانية

ما بين كليات الطب والهندسة والحقوق والإعلام والاقتصاد تتنوع الكليات الموجودة بالجامعة البريطانية في مصر، والتي تقع في مدينة الشروق، وفقا للموقع الإلكتروني.

تأسست الجامعة البريطانية في سبتمبر عام 2005، على مساحة 40 فداناً من الأراضي، وتم إنشائها بهدف إخراج جيل لديه المهارات اللازمة والمعارف الضرورية التي تسهم في التطبيقات العملية على مجال واسع في المجتمع المصري.

جامعة سيناء

الصيدلة وتكنولوجيا المعلومات هي أبرز كليات جامعة سيناء، والتي تحتل موقع متميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالقرب من مدينة العريش، وأنشئت بناء علي قرار رئيس الجمهورية رقم 363 لسنة 2005، كما أنشئ فرع آخر بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية.

وكان الهدف من إنشاء الجامعة أن تتضمن مراكز بحوث، وخاصة في محافظة شمال سيناء، ليس فقط بسبب ندرة مثل تلك الجامعات في هذه المنطقة لكن أيضاً بسبب أهمية تواجد تعليم عالمي لكي يدعم التنمية الاقتصادية.

Your new content here

التعليقات مغلقة.