الجزائر الغاء امتحانات الابتدائي . تأجيل المتوسط والثانوي الي سبتمبر

الجزائر الغاء امتحانات الابتدائي . تأجيل المتوسط والثانوي الي سبتمبر

تصريحات رئيس مجلس الوزراء الجزائري بخصوص التعليم هناك تؤكد علي الغاء امتحانات الشهادة الابتدائية وتؤجل امتحانات المتوسط والبكالوريا الي سبتمبر.

قرار إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي

وفي بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الجزائرية يوضح اجتماع مجلس الوزراء الجزائرس لتفعيل دور التعليم عن بعد ، برئاسة عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، أفضى إلى قرار إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، وإجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر، على أن يتم إجراء امتحان شهادة البكالوريا في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر.

 

تأجيل الدخول المدرسي

وتابع  البيان أن الانتقال في أطوار التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي من مستوى إلى آخر باحتساب معدل الفصلين الأول والثاني وتخفيض معدل القبول، فيما تقرر تأجيل الدخول المدرسي للعام الدراسي  2020 -2021 إلى بداية شهر أكتوبر، حسب ما أشارت صحيفة بوابة الشروق.

كما ان مجلس الوزراء الجزائري قرر ايضا تأجيل الدخول الجامعي إلى منتصف شهر نوفمبر 2020، برمجة مختلف مناقشات مذكرات وأطروحات التخرج بالنسبة للطلبة المعنيين بالسنوات النهائية من التعليم، خلال شهري يونيو وسبتمبر 2020.

وربط مجلس الوزراء العملية التعليمية بالحالة الصحية في البلاد وكلما تطورت الحالة الصحية تطور التعليم

 

الجزائر الغاء امتحانات الابتدائي

واكد رئيس الجمهورية  في بيانه ” بأن المدارس العليا التابعة لمختلف الوزارات يطبق عليها ما يطبق على مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، وأعلن إطلاق قناة تلفزيونية موضوعاتية عمومية خاصة بالتعليم عن بعد، وتهتم بتقديم الدروس في كل التخصصات لصالح تلاميذ كل المراحل، خاصة أقسام الإمتحانات النهائية.

كما تم تاجيل الانطلاق الفعلي للتكوين بالنسبة للمتربصين والمتكونين المسجلين لدورة فبراير الماضي إلى دورة سبتمبر القادم، فيما يمكن للمتمهنين الموجودين في تربص، الالتحاق بالمؤسسات الاقتصادية العامة أو الخاصة المسجلين فيها عندما تستأنف العمل.

التعليقات مغلقة.