الجماعة المحظورة تنقل عن ” مصادر” أسباب وفاة عصام العريان بالسجن

أعلنت جماعة الإخوان المحظورة بمصر عن أسباب وفاة عصام العريان احد قيادي الجماعة ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة المنحل والذي مات داخل سجن العقرب بمصر مساء الخميس 13 أغسطس 2020.

 

وكانت المحلولة قد أصدرت بيانا عن طريق حزب الحرية والعدالة المحلول والمنحل في مصر وكانت قد نقلت الجماعة المحظورة أن ” سبب وفاة عصام العرين كان عبارة عن ” أزمة قلبية تعرض لها داخل سجن العقرب “.

وكان محامي الجماعة المحظورة عبد المنعم عبد المقصود المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين المحلولة بمصر قال في تصريحه لوكالات الأنباء المصرية والعربية “القيادي ألإخواني عصام العريان، توفي داخل محبسه، ومن المقرر البدء في إنهاء إجراءات خروج جثمانه والحصول على تصريح الدفن”.

 

 

 

وصرح أيضا عبدالمقصود، في تصريحات لـCNN، إن السلطات أبلغت عائلة العريان بوفاته الساعة 12 بتوقيت القاهرة. وأضاف أنه لا يعلم بعد سبب الوفاة. وتابع بالقول إنه لم يكن هناك تواصل مع العريان منذ سبتمبر 2019، متوقعا أن يتم دفنه ليلا في مقابر المرشدين بمدينة نصر.

وكانت وسائل الإعلام المصرية والعربية قد تناقلت خبر وفاة العريان والذي لم يصدر حتى الآن إعلان رسمي من وزارة الداخلية بخبر وفاته.

نبذة من ويكيبيديا عن عصام العريان

عصام الدين محمد حسين محمد حسين العريان، الشهير بالدكتور عصام العريان، طبيب وسياسي مصري، ونائب سابق بمجلس الشعب المصري مرتين، الأولى من سنة 1987 حتى 1990، والثانية من 11 يناير 2012 حتى 14 يونيو 2012. وعضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين في مصر ورئيس المكتب السياسي فيها.

التعليقات