التخطي إلى المحتوى
الحرية لمعتقلي ندوة الداهوم يتصدر تويتر وسط مناشدات ملحة للإفراج عنهم
الحرية لمعتقلي ندوة الداهوم يتصدر تويتر الكويت

تصر هاشتاق الحرية لمعتقلي ندوة الداهوم موقع التدوينات القصيرة تويتر في دولة الكويت، وصرح النشطاء أنه تم عقد اجتماع لمجموعة من النخبة الكويتيين وتم القاء القبض عليهم، دون ابداء اي اسباب بحسب تغريدات المتابعين، وسوف ننشر لكم كافة الآراء وردود الافعال.

وباشرت النيابة العامة اليوم تحقيقها بقضية حضور ندوة النائب د. بدر الداهوم، وحصد الوسم الاف التغريدات التي تناشد بالإفراج عن المعتقلين واخلاء سبيلهم.

وصرح د.عبيد الوسمي: نعرف القانون جيدا و نحترم تطبيقه لكن توظيفه امر غير مقبول تحت اي مبرر فالقانون وظيفته تنظيم العلاقات وحفظ الحقوق اما استخدامه كوسيلة للاهانة والقهر فهو امر ترفضه الفطره الانسانية.

الحرية لمعتقلي ندوة الداهوم

نشر أنور الفكر عبر حسابه الرسمي علي تويتر قائلا: “للتو ابلغني العزيز الدكتور عبيد الوسمي بمجريات التحقيق والتهم الموجهه لهم واعلن التزامي التضامني مع الاخوة المحتجزين برفضي دفع الكفالة غدا في تحقيقات النيابة”.

يهمك ايضاً: الصندوق الماليزي والنائب البنغالي تورط كبار المسؤولين سرقة وغسيل أموال بفساد الشركات والبنوك

وكتب مغرد آخر: “اليوم ما قام به الأبطال في النيابة العامة هي رسالة يجب أن تصل للسلطة ، بأن لا تظنوا بأن الشعب الكويتي سوف يصمت حول التمايز في تطبيق القانون ، لا يجب فرض كفالة عليهم لإخلاء سبيلهم”.

وغرد حساب الكويت نيوز: النيابة تحجز إلى الغد كلاً من عبيد الوسمي ومحمد هايف وفهد البريوج وفهد بن جامع وعادل الدمخي ومرزوق الحبيني وإبراهيم بن هندي وسعود الصواغ بعد رفضهم دفع كفالة 100 دينار.

واشار الدكتور عبد الكريم الكندري أن طلب النيابة العامة من نواب سابقين وأكاديميين وناشطين، دفع كفالة على بلاغ كيدي من الداخلية مخالف لصحيح القانون فيكفي ضمانهم الشخصي.