التخطي إلى المحتوى
الحصول على كود الطالب و اهميته فى اداء الامتحانات برابط مباشر
الحصول على كود الطالب و اهميته فى اداء الامتحانات برابط مباشر

الحصول على كود الطالب و اهميته فى اداء الامتحانات برابط مباشر

الحصول على كود الطالب و اهميته فى اداء الامتحانات برابط مباشر . كما ينشر موقع الرياده نيوز رابط الحصول على كود الطالب بالخطوات من خلال موقع وزارة التربية و التعليم الذي انشأته الوزارة لكي تمكن الطلاب من الحصول على الكود . حيث اننا في هذا الموضوع سوف نقدم للطلاب رابط الحصول على كود الطالب و كيفية استخراج الكود للمراحل الدراسية المختلفة .

أهمية كود الطالب

كما يكمن أهمية كود الطالب في أنه من خلال هذا الكود . سوف يتم الدخول على منصات الامتحانات الإلكترونية خصوصا لطلاب الصف الأول الثانوي و طلاب الصف الثاني الثانوي . كما أنه من خلال كود الطالب يتم استخراج رقم الجلوس لكل طالب من طلاب أولى ثانوي وتانية ثانوي . لذلك يعد كود الطالب من الأشياء المهمة التي يجب الحفاظ عليها .

رابط الحصول على كود الطالب

انشأت وزارة التربية والتعليم منصة إلكترونية لاستخراج كود الطالب بكل سهولة بشرط إدخال البيانات بشكل صحيح . ذلك من خلال كود الطلاب يتم الدخول على العديد من المنصات التعليمية الإلكترونية .  و أهمهم منصات الامتحانات الإلكترونية .

طريقة استخراج كود الطالب

بعد الدخول على الموقع اتبع الخطوات التالية لتحصل على الكود الخاص بك . كما يجب عليك الاحتفاظ به :

  1. اكتب الرقم القومي الخاص بك والموجود في شهادة الميلاد.
  2. اكتب تاريخ ميلادك بشكل صحيح.
  3. اختر المحافظة التي تقيم فيها.
  4. حدد الجنس ذكر أم أنثى.
  5. اضغط على كلمة تسجيل الدخول.

كما وفرت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني كود رابط للحصول على كود الطالب . الذي من خلال يستفيد من خدمات الوزارة . من شرح الدروس و التدريبات و الأسئلة المتاحة المتواجدة على المنصات الإلكترونية .

كما يعد هذا الكود من اهم عناصر استكمال البحث العلمي الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا في مؤتمر صحفي برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم . للإعلان عن بدائل للفصل الدراسي الثاني 2019 2020.

فى سياق متصل فقد نشرت وزاره التربيه والتعليم طريقة الحصول علي اكواد الطلاب لتسليم الابحاث العلميه . تلك التي أقرتها لطلاب المرحله الابتدائيه والمرحله الاعداديه للفصل الدراسي الثاني لتجاوز العام الدراسي الحالي بنجاح .