الحكومة تعلن في بيان رسمي عن لحوم أضاحي العيد وإنخفاض أسعارها 10%

الحكومة تعلن عن انخفاض أسعار الأضاحي

أسعار الأضاحي يبحث عنها حالياً جميع الأشخاص بمناسبة أقترابنا من عيد الاضحى المبارك، وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بنفي ما تردد في الكثير من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول ارتفاع أسعار لحوم الأضاحي داخل منافذ وزارة الزراعة وهذا بالسير مع حلول عيد الأضحى المبارك.

أسعار أضاحي عيد الأضحى المبارك

كما أن المركز الإعلامي تواصل مع وزارة الزراعة وهي التي قامت بنفي كل ما تردد حول هذه الأنباء وتم التأكيد أنه لا صحة أبداً لوجود زيادة في أسعار لحوم الأضاحي داخل جميع المنافذ التابعة للوزارة وهذا قبل حلول عيد الأضحى، ووزارة الصحة أكدت على وجود تراجع حالياً في أسعار اللحوم الخاصة بالأضاحي وهذا بالمقارنة بأسعار العام الماضي بنسبة تصل إلى 10%.

يذكر أيضاً أن الوزارة مستعدة لتستقبل عيد الأضحى عن طريق تقديم اللحوم داخل جميع منافذ بيع الأضاحي، وهذا يكون بأسعار مميزة ومخفضة داخل جميع المحافظات المصرية لتخفيف الأعباء على جميع المصريين، وأن كل ما يتم إثارته بخصوص أرتفاع أسعار الأضاحي هي تريد إثارة الفتن والبلبلة بين جميع المواطنين.

يهمك أيضاً.. في عيد الأضحي المبارك تعرف علي الفرق بين اللحوم البلدي والمستوردة

سعر الأضاحي و لحوم عيد الأضحى

أن الوزارة أكد أن سعر كيلو الضأن القائم “حي” وهي تراجعت عن العام الماضي وصلت لـ60 جنيهاً للكيلو والعام الماضي سجلت 65 جنيهاً، وأيضاً أن سعر كيلو القائم للأبقار تراجع وهو كان يسجل 62 جنيهاً في العام الماضي أما حالياً يسجل 52 جنيها، وأسعار الجاموس وصلت إلى 42 جنيهاً للكيلو خلال هذا العام.

كما أن الوزارة أكدت أنها قامت بعمل خريطة تم توضيح فيها تقديم جميع الأعداد الخاصة برؤوس الضأن والعجوا والماعز والكميات المتوفرة في جميع المحافظات والأسعار، وهي التي سوف يتم البيع بها لجميع المواطنين وهذا عن طريق مديريات الزراعة في المحافظات ومديريات الإصلاح الزراعي والعديد من محطات البحوث المتنوعة.

وتمت الإشارة إلى أن الخريطة التفصيلية الخاصة بالأضحية الخاصة بالعيد وهي التي تحتوي على توزيع كل الكميات المتوفرة في جميع المحافظات المتنوعة، وأنه طبقاً إلى الكميات التي يتم توفيرها والكثافة السكانية في جميع المحافظات ويتم توحيد الأسعار في كافة القطاعات المتنوعة.

التعليقات مغلقة.