الحماية المدنية تتمكن من إخماد حريق موقف العاشر والنيابة تحصر الخسائر

 

تمكنت فريق الحماية المدنية من إخماد حريق موقف العاشر الذي اندلع عصر اليوم بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي نتيجة كسر ماسورة مازوت أدت إلى إغراق الشوارع والطرقات وأشعلت النيران في منطقة الهايكستب.

وكانت قوات الحماية المدنية بالقاهرة قد دفعت بـ3خزانات مياه استراتيجية إضافية لـ 20 سيارة تحركت لإخماد النيران المشتعلة بخط مازوت بطريق مصر الإسماعيلية بمنطقة الهايكستيب.

النيابة تفتح تحقيقات في حريق موقف العاشر وتحصر الخسائر

فتحت نيابة السلام تحقيقات في الحريق وأمرت بانتداب المعمل الجنائي للمعاينة والفحص وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وكشفت المعاينة الأولية ​عن تفحم ١٠ سيارات كانت متواجدة في مكان الواقعة وجاري حصر الخسائر وانتداب لجنة من الأدلة الجنائية لتحديد قيمة التلفيات.

اندلاع حريق موقف العاشر

واندلع منذ قليل حريق هائل في طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، حيث تصاعدت ألسنة الدخان في سماء دائرة قسم شرطة السلام.

وروى شهود عيان أن الحريق الضخم كان قد اندلع نتيجة كسر ماسورة المازوت التي أغرقت الشوارع والطرقات وكانت سببًا في اندلاع الحريق في عدد كبير من السيارات.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل نتيجة كسر ماسورة مازوت في موقف العاشر بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

وعلى الفور انتقلت قوات الإطفاء والمباحث ورجال المرور لاتخاذ اللازم والتنسيق مع الجهات المعنية، لتندفع بـ 25 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران ومحاولة إخمادها.

وأفادت بأن كسر ماسورة المواد البترولية تسبب في ظهور كثافات مرورية للقادم من السلام وصولا إلى العبور.

شلل مروري بسبب حريق موقف العاشر

وتسبب الحريق في شلل مروري على الدائري في اتجاه موقف العاشر من مؤسسة الزكاة، والمناطق المجاورة لمنطقة الهايسكتب.

وقال مصدر أمنى بالحماية المدينة فى القاهرة، إن قوات الدفاع المدني تحاول السيطرة على حريق بماسورة مازوت بطريق  مسطرد القريب من مدينة السلام.

وزير البترول يتابع إخماد حريق موقف العاشر

يتابع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من موقع حادث كسرخط أنابيب المواد البترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوي عمليات إخماد النيران.

موقف العاشررعب بين أهالي موقف العاشر بعد انفجار خط بترول

أصيب سكان منطقة موقف العاشر القريبة من طريق الإسماعيلية الصحراوي بحالة من الرعب فور اندلاع النيران في خط مواد بترولية.

وحاصرت النيران المتصاعدة من خط البترول الموقف القديم، لينتقل إلى مكان البلاغ قيادات الحماية المدنية ورجال المرور، وجرى فرض كردون لمنع امتداد النيران ومحاصرتها.

 

التعليقات