الدكتور المتهم بنشر فيديو مسيئ للاسلام: الفيديو مجتزأ من سياقه لافتعال ازمة

الدكتور المتهم بنشر فيديو مسيئ للاسلام: الفيديو مجتزأ من سياقه لافتعال ازمة

حنان أمين سيف

اوضح الدكتور محمد مهدلي، المتهم بالاساءة الى الاسلام، ان الفيديو المسيئ المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، مجتزأ من سياقه بشكل متعمد، لافتعال أزمة، وذلك بعد قيام بعض الطلاب بنشر مقطع فيديو وفيه الدكتور يقوم بالإساءة للإسلام في إحدى المحاضرات.

وخلال المقطع المتداول، هاجم الطلاب الدكتور، اعتراضا على سبه للقران، لكنه نهرهم وأمرهم بمغادرة قاعة المحاضرة فورا، ونشروا المقاطع المصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بعزله ومحاكمته.

وقالت احدى الطالبات، ان الدكتور محمد مهدلي، أستاذ علم الاجتماع بالمعد العالي للخدمة الاجتماعية في الإسكندرية، قال في محاضرة مادة علم الاجتماع الريفي للفرقة التانية، يوم الاحد الماضى 1/11/2020، إنه يجوز للابن أنه يتجوز أمه وإن الإسلام دين معقد عشان بيحرم الابن من أنه يتجوز أمه، فالشباب استغربت واعترضوا على كلامه وقالوا يا دكتور هاتلنا آيه تثبت اللي أنت بتقوله دا، فيكون رد الدكتور المحترم بزعيق للطلاب: بلا آيه بلا زفت، فالطلاب اعترضوا ع اللي قاله وقالوله: أنت إزاي تقول كدا، وفضل يزعق وطردهم من المحاضرة”.

وجاء رد الدكتور المهدلي، أن الواقعة مدبرة، قائلا: “هناك أياد خفية تحرك الأمور ضده”، مؤكدا أنه أبلغ الشئون القانونية بالمعهد للتحقيق في الواقعة.

وأضاف في تصريحات له، أن عمله كأستاذ لعلم الاجتماع يجعله يناقش كل القضايا الاجتماعية، موضحا أنه كان يناقش قضية زنا المحارم والزواج العرفي، وفوجئ ببعض الطلبة يجادلونه بشدة وتطاولوا عليه، ما دفعه لطردهم من المحاضرة.

التعليقات
error: Content is protected !!