الرعب يسيطر علي شوارع أمريكا بعد اقتراب إعصار دوريان المدمر من شواطيء فلوريدا

إعصار دوريان يهدد شواطيء الولايات المتحدة الأمريكية

ارتفعت سرعة إعصار دوريان إلي الفئة الخامسة تزامناً مع مروره بجزر الباهاما، مما تسبب في كوارث بيئية وبشرية أيضاً، وحتي الآن أزهق الإعصار روح طفل من سكان جزر الباهاما في قارة الكاريبي، ودمر البنية التحتية للإتصالات والإنترنت هناك، وعند تداول بعض الفيديوهات التي وضحت مدي القوة التدميرية لإعصار دوريان، انتشر الرعب والفزع بين المواطنين في شوارع أمريكا ويبقي الجميع في حالة ترقب الآن.

وتعاني جزر البهاما من انقطاع التيار الكهربائي على مستوى الجزيرة بالكامل، وفقًا لتصريحات شركة جزر البهاما للطاقة والضوء “BPL”.

ويعتبر دوريان هو الأشد قوة على مقاييس الاعاصير، حيث أنه يعصف برياح هائلة تبلغ سرعتها القصوى الآن 354 كم/س.

ويقترب الإعصار بشدة من فلوريدا ثالث أكبر الولايات الامريكية من حيث عدد السكان، والتي يترقب سكانها أن تتحول وجهته للشمال مبتعدًا عنهم كما توقع خبراء الطقس، بينما لا يزال الاعصار مستمرًا حتى اللحظة في وجهته نحو الغرب.

شاهد أيضاً: فيديو.. إعصار دوريان يسحق جزر الباهاما ويدخل الفئة 5 المدمرة لمدن الولايات المتحدة

ويعتمد مصير سقوط الولايات المتحدة على ما إذا كانت هذه العاصفة تتجه شمالًا، في الوقت الحالي تتحرك العاصفة غربًا بسرعة 1 ميل في الساعة.

وأشار المركز الوطني للأعاصير “NHC“، أنه يتوقع أن تتحول العاصفة إلى الشمال خلال اليومين المقبلين، رداً علي اسئلة الشعب الأمريكي بخصوص ما إذا كان سيتحول الإعصار إلي الشمالي الغربي أم لا.

رعب وفزع في شوارع أمريكا بسبب إعصار دوريان
رعب وفزع في شوارع أمريكا بسبب إعصار دوريان

ويتغير الوضع تلقائيا بالسلام أو الكوارث بعد مرور الساعات القليلة القادمة، ولكن التباين في توقيت المنعطف سيحدث الفرق في العالم، وبالرغم من تنبوء “NHC” لإبتعاد الإعصار بأميال عن فلوريدا أثناء تتبعه في الخارج، إلا أنه يتضمن “احتمال يقبل الشك”، وأوضحت أن أي شخص سوف يمر الإعصار بالقرب منه سوف يكون عرضة للخطر.

وأكد المركز الوطني للأعاصير بوجود أخبار سارةبالنسبة للولايات المتحدة، حيث أن معظم النماذج التي يستخدمها خبراء الأرصاد الجوية، مثل النماذج الأوروبية والأمريكية، تظهر العاصفة المتبقية في الخارج.

وحذر أنه في حال إذا كانت العاصفة تأتي إلى الشاطئ أم لا، فإن آثار هذا الإعصار شديد الخطورة سوف يشعر بها المواطنين من وست بالم بيتش إلى ضفاف نورث كارولينا.

 

التعليقات
قد يعجبك ايضا