السياحة في فرنسا ملف شامل عن أجمل الأماكن السياحية في مدن فرنسا

ملف شامل عن السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، ومن  أكبر دول الاتحاد الأوربي، وتمتلك فرنسا الكثير من التضاريس الخلاب والمناظر الطبيعية الجذابة، حيث يطلق عليه الكثير من زوار فرنسا اسم جنة الله في الأرض وتعتبر من أكبر الدول السياحية في العالم، لذلك يجب الا تفوت رحلتك السياحية دون الذهاب إلي مدن فرنسا.

وتمتلك فرنسا مجموعة كبيرة من المدن السياحية التي تجذب أفواجا سنويا لزيارة المعالم السياحية بها، ومن أشهر هذه المدن العاصمة باريس ونيس وليون وكان ومرسيليلا وغيرها من أجمل المدن السياحية في العالم، ولقد أصبحت فرنسا من أكثر الوجهات السياحية زيارة من جميع أنحاء العالم، لذلك سوف نعرض عليكم أفضل الأماكن السياحة في فرنسا.

السياحة في باريس

السياحة في فرسا من أفضل الاشياء التي يمكنك الاستمتاع بها طوال فترة حياتك، ولكن عند زيارتك فرنسا فالوجهة الأولي يجب ان تكون في باريس عاصمة فرنسا، وهي من أشهر المدن السياحية في العالم، وبالرغم من ان باريس تشتهر بالاسواق التجارية والتعاملات المالية والازدحام السكاني الا انها تشهد سنويا افواجا من السياح لزيارة معالمها السياحية.

حين ذكر مدينة باريس امام أي يشخص يأتي في مخيلته برج ايفيل وشارع الشانزليزيه، وهم من أجمل المعالم السياحية في المدينة والتي يزورها أكثر من 20 مليون شخص سنويا لرؤيتهم بالاضافة إلي السكان المحليين.

فيزا شنغن كيف تحصل عليها من أول مرة بكل سهولة 2019 شرح تفصيلي

برج ايفيل

من أجمل الأماكن التي تشتهر بها باريس وفرنسا باكملهان وبالرغم من انها ليس أطول برج في فرنسا بل في المرتبة الثانية بعد جسر ميلو الا انه الأكثر شهرة، ويبلغ ارتفاع برج ايفيل 324 متر وهو مكون من الحديد المصقول، ويحتل البرج مكانة ثقافية واجتماعية في العالم باكمله، ويحتوي البرج عل الكثير من المطاعم والمحلات التجارية والتي يمكنك الصعود لها من خلال مصعد كهربائي.

شارع الشانزليزيه

وهو من أشهر الشوارع في العالم باكمله، ويبلغ عرض هذا الشارع 70 متر بامتداد طول 2 كم، ويشتهر الشارع بالجمال والروعة حيث عندما تراه تشعر وكأنك في أجمل حديقة أو منتزه في العالم، وذلك لما يوجد داخل الشارعمن مطاعم كبري ومحلات تجارية مشهورة ومعارض كبري والأكثر من ذلك المهرجانات التي تقام في شارع الشانزليزيه والذي يشهد اقبال عدد كبير من الشخاص لحضور هذه المهرجانات والاستمتاع بجمال الشارع.

ونجد في نهاية شارع الشانزليزيه قوس النصر تخليدا لذكري نابليون، ويوجد بداخل الشارع بعض القصور والمسارح بجانب المطاعم وغيرها، ومن أشهر هذه القصور قصر الاليزيه والقصر الكبير وقصر بتيت، وتجد بجوارهم مسرح ماريني المشهور.

السياحة في لندن أفضل الأماكن السياحية وأشهر شوارع ومطاعم إنجلترا

السياحة في كان

أشتهرت كان عل مر العصور بالكثير من الأسماء والالقاب التي ان دلت علي شيء فتدل علي روعة السياحة في فرنسا ومدنها، ومن أشهر هذه االأسماء مدينة المشاهير أو مدينة الاثرياء، وحين ذكر مدين كان تتذكر دائما المهرجانات والاحتفالات التي تشهدها المدينة في فترات كثير طوال العام، والمؤتمرات الكبري التي تقام في مدينة كان.

قاعة المؤتمرات في كان

قاعة المؤتمرات أو كما تعرف باسم قصر الاحتفالات هي من أشهر الوجهات السياحية في فرنسا، والذي يعتبر رمز كبير وعظيم من الرموز التي تشتهر بها فرنسا، حيث شهد القصر الكثير من المؤتمرات والمهرجنات التي تقام منذ انشاءها حتي هذه اللحظة، وبالطبع مهرجان كان السينمائي الذي يعقد سنويا في مدينة المشاهير كان، وضم المهرجان الكثير من الفعاليات والاحتفالات الرائعة.

المدينة القديمة وقلعة نابولي

وهذا المكانين من أشهر الوجهات السياحية في فرنسا، فقلعة نابولي تشتهر بالحدائق التي تضمها بداخله يجعلها تجمع بين التراث والعصرية، ولقد اشتهرت القلعة أكثر بعد عام 1999 بعدما ظهرت في فيلم سينمائي مشهور، ولا ننسي المدينة القديمة وأصواتها الصاخبة والمرتفعة والسلالم القديم الذي يرجع عمرها إلي أكثر من 100 سنة والمرور بالمحلات التجارية ورؤية المباني القديمة والشوارع القديمة.

السياحة في نيس

نيس من أجمل المدن السياحة في فرنسا، وهو المكان الأنسب لمحبي السياحة في فرنسا، ولقد اكتسبت المدينة اسمها المشتقة من مكلمة انجليزية Nice والتي تعني اللطيف والجميل ليدل ذلك علي مدي جمال مدينة نيس، وهي من المدن الساحلية التي تقع علي البحر الأبيض المتوسط، وتضم نيس جميع أنواع السياحة في فرنسا.

تشتهر مدينة نيس بيالمعالم الأثريةوالدينية ومن أشهرهم كنيسة القديس نيكولا والتي تشهد اقبال كثير من الزور سنويا ودير سيميز، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحيةو الأشهر في فرنسا مثل النصب التذكاري بنيس وقصر لسكارس التاريخي وميدان الماسينا وهو من أشهر الميادين في أوروببا، و بعض المتاجر والأسواق الشهيرة مثل بلاك جيرمي وبوبسي، ويوجد بها بعذ المعالم البارزة الأخري مثل منتزه أنجيله  وقلعة نيس .

قلعة نيس

وهي من أغرب الأماكن الي يمنك ان تراها في حياتك، ومن كثرة غرابة المكان أطلق عليه جميع من زارها أسم مهد الشمس والذي يدل علي عظمة المنكان، وبالرغم من ان اقلعة كانت تعتبر قديما حصن منيع وتستخدم لاغراض عسكرية، فقد أصبحت الان من أجمل  المنتزهات في فرنسا، ومن أجمل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هي رؤية منظر شروق الشمس وغروبها، والذي لن تراه في مكان أخر في العالم.

منتزه انجيليه

وهو من أجمل المنتزهات في نيس وفي فرنسا بأكملها، حيث الهدوء والصفاء وبعيد عن الضجيج والأماكن المزدحمة ف ي نيس، ويمكنك القيام بعدة انشطة بالمنتزه مثل ركوب الدرجات الهوائية والتزلج، ويقام بالمنتزه مهرجان سنويا وهو مهرجان نيس السنوي ومهرجان الزهور، لذلك عندمما ترغب في أخذ قسطا من الراحة اثناء السياحة في فرنسا فما عليك سوي زيارة منتزه انجيليه.

السياحة في ليون

ليون مدينة الحضاة الفرنسية ومأشهر مدن التراث في فرنسا، ومن أكبر المدن التي تحتوي علي معالم ثقافية وحضارية في أوروبا، وتقع مدينة ليون الفرنسية في منطق استراتيجية وتطل المدينةعلي نهري الرون وساون، والكثير من الظواهر الطبيعية الأخري من مناطق خضراء ووأشجار وحدائق ليجتمعوا ويعطوا واحدة من أجمل المدن التي تستمتع بطقس معتدل طوال شهور السنة، لذلك فهي من أفضل الأماكن للسياحة في فرنسا.

حديقة بارك دي لاتيت

وهي من أِكبر لحدائق في ليون وأكثرها حضارة، وأكثرها جذبا للزوار سواء من السكان المحليين في فرنسا أو السياح الأجانب وبالأخص البحيرة الكبيرة بمياهها الزرقاء الصافية الموجودة داخل الحديقة، والقوارب واليخوت المتحركة في البحيرة للتجول بها، وبالاضافة إلي البحيرة والمناطق الخضراء الجميلة بالحديقة توجد حديقة حيوانان كبيرة بها عدد كبير من الحيوانات المختلفة من زرافات وزواحف وغزلات وغيرها من الحيوانات التي تعطي طابع جمالي للحديقة.

ساحة بلكور

وهي من أكبر الساحات المفتوحة في فرنا والتي ضمتها منظمة اليونيسكو ضمن لائحة مناطق التراث في العالم، ويوجد داخل الساحة الكثير من التماثيل والمعروضات الفنية لملوك وحكامحكموا فرنسا ومن أشهر  هذه التماثيل تمثال الملك لويس الرابع عشر، والمعرض الفني داخل الساحة.

السياحة في شامونيه

 

إن كنت من محبي المغامرة والاستكشاف وتسلق الجبال فمما عليك سوي زيارة مدينة شامونيه، وهي واحدة من أفضل المدن السياحية في فرنسا، وهي تقع بالقرب من قمم جبال روجس، وهي من أقد المنتجعا السياحية في العالم، وانسب وقت لزيارة المدينة هو فصل الشتاء وذلك لمحبي التزلج علي الجليد، وتسلق الجبال واستكشاف المرتفعات.

وتمتلك مدينة شامونيه أكبر محطة تليفريك في فرنسا وفي العالم، حيث لا يمكنك ان تتترك فرنسا دون زيارة التلفريك في مدينة شامونيه، وزيارة بعض المعالم الأخري ومن أبرزها الجبل الأبيض وقمة دو ميدي.

الجبل الأبيض

وهو من أعلي الجبال في أوروبا بأكملها، ويقع الجبل بين فرنسا وايطاليا ويعرف أيضا باسم مونت بلانك، واكثر ما يجعل هذا الجبل غريب بان ارتفاع الجبل غير ثابت سنويا فقد يزداد أو ينقص حسب كمية الأمطار والثلوج المتكونة والظروف المناخية، وهو عبارة عن سجادة كبيرة من الثلج تعطيه اطلالة ساحرة وخلابة.

متحف الألب

وهو من أكبر المتاحف في مدينة شامونيه ويحتوي علي الأكثير الأعمال والمعروضات والمقتنيات الفنية التي يبلغ عددها أكثر من 10 ألاف قطعة، وجميعها تحكي تاريخ المدينة، وبعض المدن المجاورة لها، وترجع هذه المقتنيات إلي أواخر القرن الثامن عشر منذ تم تأسيس المتحف، ويشهد المتحف عدد كبير من الزوار يوميا، ويعمل المتحف من الثانية ظهرا حتي السادسة مساء طوال أيام الاسبوع عدا الثلاثاء.

والمنطقة المجاور لمتحف الألب تحتوي علي الكثير من المناطق الحيوية والممتعة من فنادق ومطاعم ومقاهي، للحصول علي بعض الوجبات الخفيفة اثناء زيارتك المتحف، ويمكنك أخذ جولة صغير أثناء زيارة المتحف لرؤية المنطقة المجاورة وبعض المعالم السياحية المنتشرة بها.

 

جزيرة ريونيون

 

وهي من أجمل الجزر السياحية في فرنسا حيث تجمع بداخلها بين سحر الطبيعة وجمالها من جبال ومساحات خضراء وبراكين ومياه إلي جاني الثقافة والمعالم الأثرية والحضاري، حيث ان صف الجزيرة تم تصنيفه إلي مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونيسكو، ويوجد بالجزيرة الكثير من الأنشط والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها إثنء السياحة في فرنسا ومدنها.

إن كنت من محبي الطبيعة ورؤية شلالات المياه ذات طابع فريد فستجد ذلك في جزيرة ريونيون ومن أشهر هذه الشلالات شلال حجاب العروس والذي يعتيبر من أغرب شلالات فرنسا وأجملها حيث انك عندم تنظر له يشبه حجاب العروس، وهو عبارة عن مجموعة من الشلالات التي تتشكل علي هيئة طوابقة مختلفة ونقطة تجمعهم بركة محاطة بانواع كثيرة وفريدة من النباتات لتعطي خلفية خضراء لا مثيل لها.

اما إذا كنت عشاق التسوق والمحلات التجارية والهدايا التذكارية فما عليك سوي زيارة سوق سانت بول، والذ يشتعر بألوانه المبهجة والمريحة للعين، وهو قريب من سواحل الجزيرة، ويوجد به الكثير من الأطعمة والتوابل والفواكه المختلفة والكثير من الهدايا التذكارية، ويتم افتتاحه يومي الجمعة والسبت، وهو من أكثر الأسواق ازدحاما بزوار فرنسا.

وبالطبع لا يمكنك ان تترك فرنسا وجزيرة ريونيون دون زيارة شواطئ الجزيرة ذات إطلالة فريدة ومن أشهر هذه الشواطئ شاطئ ارميتاج وشاطئ بوكان كانوت ويمكنكم الاستمتاع بالرياضات المختلفة علي هذه الشواطئ من رياضات مائية من تزلج علي المياه وركوب القوارب واليخوت وأخذ حمام شمسي والغطس داخل المياه وأشهر الرياضيات عليه وهي ركوب الأمواج، والكثير من هذه الرياضات.

Your new content here

التعليقات مغلقة.