السياحة في لندن أفضل الأماكن السياحية وأشهر شوارع ومطاعم في مدينة الضباب

جميع المعلومات التي تحتاجها في رحلتك السياحية إلي لندن

السياحة في لندن ، من أفضل الأشياء لمحبي السفر والاستمتاع بوقتهم، وذلك لما تتميز به لندن عن أي مدينة سياحية أخري في العالم، لندن أو كما تعرف باسم مدينة الضباب من أجمل المدن السياحية في العالم، لذلك إن كنت في رحلة سياحية إلي لندن يجب ان تقرأ المعلومات التي سوف نعرضها عن أجمل الأماكن السياحية في لندن.

لندن هي العاصمة لانجلترا وواحدة من أهم المدن السياحية في العالم، ويقبل عليه الكثير من السياح سنويا وذلك لما تستمتع به لندن من مناظر طبيعية خلابة ومعالم أثرية وحضرية، والكثير من الشواطئ والفنادق والكثير من عوامل الجذب السياحية ومقومات السساحة في لندن.

ساعة بيغ بن

 

ساعة بيغ بن أو بيج بن من أشهر المعالم الموجودة في لندن وفي انجلترا بأكملها، حيث يوضح الهندسة المعمارية والجمال والأصالة والعراقة، حيث اان الساعة هي الادق في التوقيت في العالم ويتم أخذ المقياس العالمي من خلالها، وتقع الساعة في ساحة بنفس اسمها ويوجد بالقرب منها الكثير من المناطق السايحية والمناق الحيوية التي يمكنك التجول بها أثناء رحلتك إلي ساعة بج بن.

برج لندن

افضل الاماكن السياحية في العالم لقضاء افضل العطلات والاجازة الصيفية

وهو من أشهر الأماكن السياحية في لندن ويقع البرج في وسط المدينة وهو عبارة عن قلعة كبيرة وحصينة تم انشاءها في بداية عام 1065 ميلادي وتم الفتتاح الرسمي للبرج في عام 1078 ميلادي، ويتكون البرج من ثلاث أقسام رئيسية وأبرزهم البرج الأبيض وهو من أقدم المباني في لندن، والبرج الثاني جناح داخلي يحيط بالبرج الأبيض تخليدا لذكري الملك ريتشارد قلب الأسد قائد الحملات الصليبية،

اما عن القسم الثالث في برج لندن فهو الجناح الخارجي والذي يعتبر البرج الحصين والمنيع ويحيط بالقلعة من جميع جهاتها، وبرج لنددن من أجمل الأماكن السياحية وانسبها لالتقاط أجمل الصور التذكارية داخل مدينة لندن، ويقع بالقرب من البرج جسر برج لندن وهو أيضا من أشهر المعالم السياحية في لندن، وساعات العمل داخل برج لندن من التاسعة صباحا حتي الرابعة والنصف عصرا أيام السبت والأحد والأثنين والثلاثاء.

عين لندن

عين لندن أو كما تعرف بالعجلة الألفية وهو من أشهر المعالم التي توجد في بريطانيا، وتقع عين لندن علي الضفة الجنوبية لنهر التايمز وهي أشهر المعالم الترفيهية في لندن، ولقد حصدت عين لندن الكثير من الجوائز والألقاب وتم تصنيفها في عام 2011 انها من أفضل الأنشطة الترفيهية في اوروبا.

ويمكنك ممارسة عدة الانشطة داخل العجلة وبالمنطقة القريبة منها، وتبلغ مدة اللفة الواحدة تقريبا نصف ساعة، وتبعد علي أرتفاع أكثر من 40 متر تري من خلالها الكثير من المعالم السياحيية المشهور في مدينة لندن، والتقاط أجمل الصور التذكارية في المنطقة، ويمكنك الانتقال إلي تناول أفضل الأطعمة وأخذ استراحة بالمطاعم الموجودة بالفقرب من العين.

10 نصائح فعالة لتوفير المال أثناء السفر حيل ذكية جدا لتقليل التكاليف لنصف الثمن

قصور لندن الشهيرة

 

تشتهر مدينة  الضباب عاصمة بريطانيا الكبري بالكثير من القصور التي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في العالم ومن أشهر وهذه القصور قصر باكنجهام وقصر وستمنستر، وهم من أشهر الأماكن الأثرية والحضارية في أوروبا، ويمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة داخل القصور.

قصر باكنجهام

 

هو أجمل القصور التي سوف تستمع برحلة سياحية داخله وتتعرف علي الماضي وأقوي الملوك التي حكمت بريطانيا في أزهي عصصورها، لذلك فهي رحلة تارخية مشوقة ومثيرة، ويتكون القصر من خمسة طوابق وهو عبارة عن أربعة أجنحة وكل جناح يحتوي علي ما يقرب من150غرفة حيث أن غرف القصر 557 غرفة.

اثناء الدخول إلي قصر باكنجهام لا يمكنك أن تفوت زيارة الحديقة الملكية الموجودة امام القصر، بجوار البحيرة الملكية داخل عالم جميل من الخضرة والأشجار لا يوجد له مثيل في معظم الحدائق في لندن، ويمكنك اخذ جولة لرؤيةة الخيول العربية الأصيلة الموجودة في الاسطبل ورؤية الحراس الملكيين في القصر، ورؤية النصب التذكار المعروف باسم كعكة الزفاف ، ويج الا تفوت رؤية القطع الأثرية النادرة واللوحات الفنية المعروضة في صالةالعرض بالقصر.

فيزا شنغن كيف تحصل عليها من أول مرة بكل سهولة 2019 شرح تفصيلي

قصر وستمنستر

وهو أيضا من أقدم القصور وأجملها في مدينة لندن، وهو من أجمل الأماكن السياحية في العالم، وما يميز القصر عن غيره المنظر الطبيعي للقصر علي نهر التايمز ، والأمكان القريبة الموجودة والمنشأت المهمة ومن أشهرها دير ويستمنستر الذي يتم دفن ملوك انجلترا به، ويتم تتويجهم بداخله.

قصر وستمنستر من أكبر القصور في العالموأكثرها تعقيدا حيث يحتوي القصر علي 1100 غرفة بداخله والكثير من السلام والطوابق عددها 100 سلم، وفي بداية دخولك للقصر يجب عليك زيارة قاعم القصر واذي يقترب عمرها حوالي ألف عام، وبعد ذلك زيارة أكبر معلم دينفي القصر وهي كنيسة وستمنستر التي تشتهر في انجلترا باقامة الأفراح بها، وتحتوي علي الكثير من مقابر الملوك وعظماء بريطانيا.

أجمل المتاحف في لندن

 المتحف البريطاني

السياحة في ماليزيا أفضل وأشهر 8 أماكن يمكن زيارتها والإستمتاع بها

بالرغم من ان لندن تمتلك مجموعة كبيرة من المتاحف إلا ان المتحف البريطاني واحدة من أكثر الوجهات السياحية في لندن وأكثرهم عراقة لانه اقدم المتاحف في انجلترا، ويحتوي المتحف علي الكثير من القطعة الأثرية النادرة تبلغ عددها إلي أكثر من عشرة ملايين قطعة أثرية نادرة.

أكثر ما يميز المتحف البريطاني انه يحتوي علي الكثير من الأقسام التي تشمل أغلب الحضارات في العالم، وأكثرهم شهرة هي مجموعة أقسام الشرق الاوسط التي تحتوي علي القسم المصري والتركي وتاأشوري والروماني واليزينطي واليوناني وغيرها من الحضارات، وما يميز القسم المصري هي الأجزاء الباقية من المدينة الغارقة اتلانتس والتي تم العثور عليها في منطقة الدلتا.

متحف العلوم

وهو من أكبر المتاحف الموجودة في مدينة لندن وأشهرهم ، وتم تأسيس المتحف منذ عام 1857 ميلادي، وكان يحتوي علي مجموعة كبيرة من القطع الفنية والمعروضات النادرة، ولكنه من بداية عام 1909 قلت المعروضات داخل المتحف وذلك بسبب نقل بعض المعروضات إلي متحف فكتوريا ومتححف ألبرت، وأصبح المتحف الأن خاص بالعلوم المختلفة والأبحاث والقطع العلمية المختلفة.

يمكنك في بداية زيارتك إلي متحف العلوم الدخول إلي الطابق الأرض لتري صالة العرض الخاصة بمعظم الاختراعات والتكنولجيا وافلام وثائقية تعرض داخلها، وشاشات كبري بخاصية ثلاثية الأبعاد، ويمكنك رؤية أول مركبة فضائية وصلت إلي القمر وهي المركبة أبوللو.

ويحتوي المتحف علي الكثير من الاختراعات والابتكارات الأخري مثل الحمض النووي الذي أبتكره واتسون، ويكنك رؤية أول محرك لصاروخ نفاث تم إنشاءه عام 1829، ورؤية الكثير من الاختراعات والاجهزة المخصصة لاستكشاف الفضاء الخارجي والكواكب، ونماذج مصغرة لطائرات وصواريخ بدون طيار، والكثير من الاختراعات التي تجعل متحف العلوم في لندن من أجمل  المعالم السياحية في العالم.

متحف التاريخ الطبيعي

 

إن كنت من محبي الحفرياات والكائنات الحية المنقرضة ف لن تجد أنسب من متحف التاريخ الطبيعي والذي يحتوي علي الملايين من الحفريات لحيوانات وحشرات ونباتات وأشجار عاشت علي سطح الأرض منذ زمن قديم، ويحتوي المتحف  قاعة مركزية تم تصميمها بكل دقة وروعة لتناسب طبيعة المتحف ووسط مناسب للحفريات.

داخل المتحف يوجد الكثير من الحفريات لديناصورات ومن أشهرهم الديبلودوكس وهو من أكبر الديناصورات التي تم العثور عليها حتي الأن، ويتم عرض جميع هذه الحفريات للديناصورات في القاعة الزرقاء، ورؤية أكبر الكائنات الحية داخل المتحف ومن أشهرها الحوت الأزرق الذ يشمل تصميم يحخطف جميع الأنظار، ويحتوي المتحف علي مركز داروين والذي يوجد بها حفريات وعينات لفراشات وحشرات نادرة.

أجمل الحدائق في لندن

السياحة في لندن تضم الكثير من الأنشطة المختلفة وخاصة لمحبي السياحة الترفيهية حيث تمتلك لندن اجمل الحدائق في العالم، ويوجد مجموعة كبيرة من أشهرها حديقة ريجنت بارك وحديقة الحيوانات وحديقة كيو وحديقة سانت جيمس بارك وهولاند بارك ومجموعة كبيرة من الحدائق والمنتزهات التي تعد واحدة من أهم مقومات السياحة في لندن.

حديقة كيو لندن

هي مجموعة من الحدائق في قلبة العاصمة لندن مدينة الضباب، ويوجد بها تشكيلة كبيرة من الحدائق الخضراء تصل مساحتها إلي أكثر من 400 دان، وتضم الحديقة مجموعة كبيرة متنوعة ومتميزة من النباتات والحيوانات والأعشاب الفريدة من نوعها.

وحدائق كيو لندن من أشهر الحدائق في بريطانيا بأكملها فهي الحدائق الملكية وبهها مجموعة من الأشجار تبلغ عمرها إلي 150 سنة، ويوجد بها الكثير من مناطق اللعب والترفيه للأطفال والكبار، ويميز الحديقة الموقع الاستراتيجي التي تقع فيه وهو بجوار القصر الملكي باكنجهام، والحديقة مفتوحة طوال اليوم ولا تغلق ابوابها للزائرين.

حديقة ريجنت بارك

وهي من أجمل الأماكن السياحة في لندن بالرغم من انها لا تقع بأكملها في لندن، ولكنها تقع ايضا في مدينة وستمنستر وهي من أجمل الحدئق الملكية في بريطانيا وتمتد الحديقة علي مساحة 410 فدان وتشمل أجمل المناطق والمعالم السياحية التي تجذب أفواجا من الزوار يوميا لرؤيتها ومن اشهرهم حديقة الحيوان الموجودة في الحخديقة وجامعة ريجنت.

ويجب عليك عند زيارة حديقة ريجنت بارك ان تزور البجيرة الكبيرة التي توجد داخل الحديقة وتحتوي علي مجموعة كبيرة من الطيور المائية والنادرة وذلك إضافة إلي القوارب المائية الموجودة في البحيرة لإخذ أجمل رحلة مائية ويمكنك الاستمتاع بالموسيقي الهادئة داخل الحديقة في المسرح القام في الهواء الطلق ويشهد اجمل الحفلات الموسيقية.

 

 

 

التعليقات مغلقة.