السياحة في ماليزيا أفضل وأشهر 8 أماكن يمكن زيارتها والإستمتاع بها

أفضل الأماكن السياحية أثناء رحلتك إلي ماليزيا

السياحة في ماليزيا من أجمل الدول السياحية في العالم، وتمتلك الكثير من المناطق السياحية التي تعد واجهة كبيرة للكثير من السياح سنويا للاستمتاع بطقس ماليزيا المعتدل في معظم فصول السنة، ومن أكثر الفصول جذبا للسكان هو فصل الصيف من شهر يونيو حتي شهر أغسطس، ففي هذه الفترة يمكنك الاستمتاع بأفضل رحلة سياحية يمكنك أن تراها في حياتك.

تمتلك ماليزيا الكثير من المدن السياحية والتي تعد من أجمل المدن السياحية في العالم حيث تشهد الكثير من الزوار سنويا للاستمتاع برؤية الطبيعة ورؤية مناظر من السحر والجمال ورؤية التراث والحضارة التي تستمتع بهم ماليزيا، ومن أشهر هذه المدن عاصمة ماليزيا كوالالمبور ولنكاوي وسيلانجور وكاميرون هايلاند وغيرها من المدن التي تمتلك الكثير من مقومات الجذب السياحي إلي ماليزيا

السياحة في كوالالمبور

 

البرجان التوأم

 

كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وأشهر مدنها السياحية وأكبرها، وتمتلك المدينة الكثير من المعالم السياحية الشهير ومن أبرزهم هم البرجان التوأم ويطلق عليهم أيضا اسم برجا بتروناس وظل البرجان محفوران في موسعة جينيس كأطول برجين في العالم حتي عام 2004 حتي أتي برج خليفة كأطول برج في العالم.

وبرجا بتروناس يضما عدد كبير من المحلات التجارية والمطاعم الشهير التي يمكنك قضاء أفضل يوم ترفيهي وأخذ أقساط من الراحة أثناء وجودك في البرجين أو في المنطقة المحيطة بهم، ويتصل الجسرين ببعضهم عن طريق جسر تم تصميمه خصيصا لهم بوزن أكثر من 600 ألف طن معلق في الهواء علي ارتفاع 150 متر عن مستوي سطح البحر، ويمكنك اثناء وجودك في البرج زيارة المعارض مركز الاستكشاف العلمي ورؤية المعروضات الفنية واستكشاف البرج بمنشأته المهمة بأكمله.

10 نصائح فعالة لتوفير المال أثناء السفر حيل ذكية جدا لتقليل التكاليف لنصف الثمن

حديقة الفراشات

 

من الطبيعي جدا ان نري حدائق للحيوانات أو للنباتات ولكن نادرا ما تجد حديقة للفراشات كتلك التي في كوالالمبور وهي من أشهر حدائق الفراشات في العالم، وتضم عدد كبير من الفراشات بانواعها المختلفة التي تصل إلي أكثر من 7000 نوع من الفراشات منها أنواع نادرة لا توجد إلا في ماليزيا، وهي من أشهر الحدائق في كوالالمبور.

تمتلك حديقة فراشات كوالالمبور شهرة كبيرة وواسعة ولا تعتبر كباقي الحدائق ولكنها حديقة غير تقليدية حيث أنها تضم الكثير من النباتات والأشجار التي تم جلبها وزرعها خصيصا لانواع معينة من الفراشات، والبرك الصغير الموجدة في الحديقة تضم عدد قليل من أنواع من السلاحف التي تضيف لمسات من الجمال لحديقة الفراشات، ويوجد بداخله متجر كبير يمكن الحصول فيه علي الكثير من الهدايا التذكارية التي تم تصميمه خصيصا لمحبي الفراشات والطبيعة.

في البرك الصغيرة الموجودة في حديقة الفراشات في كوالالمبور بجانب السلاحف يوجد الكثير من أنواع الأسماك الملونة وأسماك الزينة التي تعطي منظر خلاب للحديقة بأكملها، وما يجعلك صافي الذهن الأشكال التي تحلق بها الفراشات في جماعات حيث تجد ان كل مجمعة تشكل أشكال مختلفة داخل الحديقةن والحديقة مخصصة جدا للفراشات وتغطي بطيقة رقيقة أمنة من البلاستيك للحفاظ عل لفراشات ومنعها من الهروب، والتعرض إلي الظروف القاسية خارج الحديقة.

المناطق الأثرية في كوالالمبور

 

كهف باتو

 

تتميز كوالالمبور بوجود الكثير من المناطق الأثرية والتي تشهد زيارة كبيرة سنويا من مختلف العالم، ومن أشهر هذه الأماكن هم كهوف باتو والتي تعتبر رمز للحضارة الهندوسية وهي عبارة عن معابد داخل الكهف الذي يتكون من الحجر الجيري ويرجع تاريخ تكون بعض من هذه الكهوف إلي أكثر من 400 مليون سنة،

وكهوف باتو تشمل الكثير من الأنشطة المختلفة مثل تسلق السلالم التي يبلغ عددها 272 سلمة حتي تصل إلي الكهوف الموجودة لذلك فهي الاختيار الأفضل لمحبي المرتفعات وتسلق الجبال، ويمكنك رؤية القرودالموجودة في الكهف التي تأخذه مسكن لها، ويحتوي الكهف علي الكثير من المتاجر والوحدات الصغير لشرء أمل الهدايا التذكارية او أخذ استراحة أثناء رحلتك إلي الكهف.

الطالب المصري بين الدراسة والسياحة في إندونيسيا ملف كامل

مبني السلطان عبد الصمد

 

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

وهو من أجمل الاماكن السياحية في ماليزيا، وهو من أكبر دور نشر الثقافة في العالم منذ أواخر القرن التاسع عشر حيث كان يضم الكثير من كتب الاستعمار البريطاني، ثم تحول بعد ذلك إلي مكاتب رئيسية لوزارتي الثقافة والاعلام، ويضم الكثير من المعروضات واللوحات الفنية التي تبرز التراث الماليزي.

وما يميز مبني السلطان عبد الصمد هو هندسته المعمارية التي تعتبر لا مثيل لها في جميع مدن ماليزيا حيث يتكون المبني من طابقين ويحتوي علي حديقة تتوسطها برج ساعة تم تصميمه مثل برج بيج في لندن، ويتميز ابراجه بقبابه النحاسية وبشكلها اللولبي المميز.

وتوجد العديد من الأماكن السياحية الأخري في ماليزيا مثل المسجد الوطني الذي يعد من أهم المعالم الاإسلامية في ماليزيا، ولعشاق التسوق يمكنك زيارة السوق الصيني للحول علي أجمل رحلة تسوق في ماليزياـ، ولا تفوت أيضا زيارة منارة كوالالمبور الذي تعد علما سياحي شهير لمدينة كوالالمبور.

السياحة في لنكاوي

لنكاوي عهي جزير في ماليزيا وتعتبر من أجمل الجزر في العالم، حيث المناخ المعتدل طوال فأيام السنة والمساحات الخضراء الشاسعة والحدائق التي تتمتع بها الجزيرة، والتي تجعلها مقر كبير للحياة الحيوانية والمائية، حيث تضم الجزيرة الكثير من الظواهر الطبيعية التي تجعلها مكان جذب مميز للسياح يتوافدون عليه طوال أيام السنة.

شلالات الأبار السبعة

 

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

وهي من أجمل الشلالات في ماليزيا، وهي عبارة عن مجموعة من الشلالات والأبار وينابيع المياه العذبة التي تصب في بركة علي بعد 100 متر، وهي من أجمل الأماكن السياحية في العالموالتي تجذب أفواجا كبيرة من السياح للسباحة والتنزه في الجزء السفلي من الشلالات وذلك لخطورة الجزء العلوي القابل للانهيار أو التفتت.

وما يميز الشلالات عن غيرها مكانها بين الغابات الاستوائية التي تحيط بها من جميع الجهات، وتوجد الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتك لشلالات الأبار السبعة، ومن امتعها هو تسسلق الجبال والصعود إلي أعلي قمة للشللالات، أو ركوب التلفريك ورؤية الجبال من أعلي، ويمكنك رؤية الحيوانات المختلفة التي تضمها المنطقة وتعتبر محمية لهذه الحيوانات.

أكثر من 50 دولة يمكنك زيارتها بالباسبور المصري بدون فيزا 2019

شواطئ لنكاوي

 

تمتلك لنكاوي مجموعة من الشواطئ والحدائق المائية ومن أشهر هذه الشواطئ شاطئ سنيانج وعالم ما تحت المياه في سنيانج وهم أشهر الأماكن السياحية في العالمحيث يمكنك الاستمتاع  بجمال الشاطئ وأشعة الشمس الرائعة التي بها شفاء من جميع الأمراض، ويمكك رؤية عالم ما تحت البحار الذي يتكون من أكثر من 5000 نوع من الأسماك والكائنات البحرية الأخري ومن بطاريق وسمك القرش وغيرها

يوجد بجوار الشواطئ والبحر واحد من أهم الوجهات السياحية في لنكاوي وهو ميدان النسر الذي يقع مباشرة عل البحر ويوجد داخل الميدان تمثال كبير لنسر محلق، وبجواره منتزه يمكنك الاستمتاع بالكثير من الرياضات المائية بداخله مثل أخذ رحلة بالقارب او تناول الاطعمة البحرية وغيرها.

السياحة في سيلانجور

 

 مدينة صنواي لاجون

 

هي أكبر مدينة للالعاب المائية في شرق أسيا بأكملها ومن أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا، وهي علي مساحة كبيرة جدا تصل إلي أكثر من 90 فدان، وهي من أجمل الرحلات السياحية التي يمكنك القضاء أكثر من يوم كامل بها والاستمتاع بالانشطة المختلفة داخلها.

تضم مدينة صنواي لاجون الكثير من الألعاب المائية والشلالات والأمواج الصناعية والتجديف والرماية ويمكن الاستمتاع بالتسلق علي الجسر المعلق الموجود بالمدينة ويجعلها من المعالم الحضارية المميزة، وإن كنت من عشاق الحيوانات والبرمائيات فلن تجد مكان أفضل من المدينة للاستمتاع برؤية  الكثير من أنواع الحيوانات والزواحف والقرددة والطيور والتماسيح التي تأخذ صنواي لاجون كملجأ لها.

ولا يمكنك ان تفوت جو الرعب الموجود في مدينة الألعاب من خلال ألعاب لموت مثل سفينة القرصان وعربة توماهوك، وزيارة بيت الرعب الموجود في سكريم بارك، ولعبة الرعب بريزن بريك، ويمكنك ختم يوم بحفلة لفيلم  سنمائي في السينما ثلاثية الأبعاد، وتناول الأطعمة والمشروبات في المطاعم والمقاهي الموجودة في المدينة.

وتوجد بعض مدن لألعاب الأخري في سيلانجور ومن أشهرها منتزه ماينز وندر لاند والتي يطلق عليها أسم مدينة العجائب، ويوجد بها العديد من الأنشطة ومن أشهرها رياضة التزلج، وتشتهر المدينة بالكثير من التماثيل ولمنحوتات لحيوانات منقرضة أو موجودة، وتمتلك حديقة حيوانات ومنطقة ألعاب للأطفال وللكبار كبيرة ومتميزة جدا.

متحف السلطان شاه

 

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

 

وهو من أقدم المتاحف وأشهرها في ماليزيا ويمتلك المتحف الكثير من التحف والقطع الفنية التي تعبر عن التراث الماليزي أو من بقايا الاحتلال البريطاني، ويحتوي علي الكثير من القطع الفنية يقترب عددها من 5000 قطعة ومعروضات فنية، ولقد تم تصميم المبني علي احدث طراز عصري والمعارض  التي تحتوي علي القطعة المعروضة مرتبة بشكل منتظم وجميل.

ويضم المتحف الكثير من الأنشضطة المختلفة التي يمكنك الققيام بها مثل رؤية المعارض الفنية للحضارات المختلفة و\أبرزها الجناح الإسلامي الذي يعد رأس للتراث الاسلامي في ماليزيا، ويمكنك رؤية أول قطار تم اطلاقه في محطة القطار في متحف السلطان شاه، ويمكنك الذهاب منطقة العرض ورؤية معرض الموروثات الطبيعية والذي يضم الكثير من المنحوتات والتراث الكبير لفراشات ويعرض أيضا أكبر تمساح في ماليزيا وهو تمساح بوتشونج.

 

 

 

التعليقات مغلقة.