السياحة في مدينة سكاريا

هل تخطط لرحلة سياحية مميزة في أحد المدن التركية؟ هل تبحث عن مدينة سياحية تمتاز بالطبيعة الخلابة في تركيا؟ مدينة سكاريا تعتبر الخيار الأفضل، لأنها من المدن السياحية الهامة حيث تضم الكثير من الأماكن الطبيعية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم أماكن السياحة في مدينة سكاريا.

السياحة في مدينة سكاريا

تعد مدينة سكاريا أحد أجمل الأماكن السياحية المعروفة في تركيا حيث تشتهر تلك المدينة بطبيعتها الخلابة، حيث تكثر  الأنهار فيها على سبيل المثال نهر سكاريا وهو من أكبر الأنهار  في تركيا، بالإضافة إلى الهضاب والبحيرات وأجمل الشواطئ  وأهم الأماكن التاريخية.

مدينة سكاريا هي واحدة من أجمل أماكن السياحة حيث تقع المدينة في شمال تركيا في منطقة مرمرة، وتطل المدينة على على شاطئ البحر الأسود، وتتمتع بالكثير من أنواع السياحة حيث يوجد بها العديد من الأثار القديمة، والطبيعة الخضراء وتضم أجمل الأنهار والبحيرات والعديد من الهضاب والجبال، كل ذلك جعلها وجهة للسياح من كل مكان، فهي تعد من أبرز المدن التي شجعت على تنشيط السياحة بدولة تركيا.

أهم الأماكن السياحية في سكاريا تركيا

تمتلك مدينة سكاريا كافة المقومات السياحية التي تجذب السياح لزيارتها لما تضمه من أماكن مميزة ورائعة الجمال، وفيما يلي أفضل أماكن السياحة في مدينة سكاريا تركيا:

●    نهر سكاريا في تركيا

يعتبر نهر سكاريا من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في مدينة سكاريا بتركيا، وينبع نهر سكاريا من وسط الجبال الموجودة في مدينة أفيون، كما يحاط بالكثير من الأشجار والنباتات  الخضراء التي تبدو للناظرين من أجمل المناظر، مع الكثير من الطيور المُغردة بألوانها الجميلة، ويبلغ طول نهر سكاريا 400 كم وتم تصنيفه كواحد من أطول الأنهار في دولة تركيا فلقد احتل هذا النهر المرتبة الثالثة كأطول الأنهار بعد نهري كيزيل إيرماك والفرات.

 

●    هضبة تاراكلي كاراغول

هي واحدة من أجمل وأهم المناطق السياحية في مدينة سكاريا، وتقع هضبة تاراكلي كاراغول في الجهة الشمالية على شاطئ البحر الأسود، كما تنتشر بها عدد من البحيرات، وتتوسطها الكثير من الطرق المتعرجة والخضراء وتعرف بهضبة الجمال والسحر.

●    جبل كارتبه

يعتبر جبل كارتبه من أهم المقاصد السياحية البارزة في سكاريا بدولة تركيا والذي يبلغ طوله تقريبًا 1650 متر، ومعنى ذلك الإسم قمة الثلج، ويحرص السياح على زيارته في فصل الشتاء بالخصوص لمحبي رياضة التزلج على المناطق الجليدية، ويمكنك ركوب التلفريك والاستمتاع بالثلوج.

●    منطقة كوزلوك ثيرمال

تعتبر منطقة كوزلوك ثيرمال واحد من أبرز المدن السياحية في دولة تركيا، ويقصدها الكثير من السياح، فهي تضم عدد من الينابيع الساخنة التي يمكنك الإستمتاع بها، وفي بعض الحالات يتم استخدامها في الإستشفاء وعدد من العلاجات الطبيعية للتخلص من الأمراض، فهي تعتبر من أهم الأماكن الخاصة بالسياحة العلاجية في دولة تركيا.

 

●    جسر جستنيانوس

يعود تاريخ تشييد جسر جستنيانوس إلى العصر البيزنطي، ويعد من أبرز عوامل تنشيط السياحة في مدينة سكاريا، فقد تم تشييده فوق نهر سكاريا بتركيا، لكي يستمتع الزوار بالمناظر الطبيعة الجميلة المحيطة به، ويذهب إليه العديد من السياح في الصباح الباكر للاستمتاع بأجمل الأجواء الصافية والنقية وأجمل طلة طبيعية.

فنادق سكاريا

تضم مدينة سكاريا بتركيا باقة رائعة من الفنادق وعدد من المنتجعات والشقق الفندقية التي توفر للسياح الكثير من الخدمات

الفندقية الراقية والمميزة، وتضم عدد من أفضل أماكن الإقامة والمرافق، كما تستقبل عدد غفير من السياح طوال العام.

ونوصي بإستخدام خطوط مصر للطيران، أو الخطوط السعودية للإستمتاع بتجربة سفر مختلفة ومتميزة وعمل حجز طيران من موقع فلاي إن، لما تقدمه من خدمات طيران متكاملة حيث توفر للمسافرين رحلة آمنة لما تمتلك من أطقم طيران على أعلى مستوى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.