السيسي وترامب يؤكدان ضرورة وقف التصعيد في ليبيا .. تعرف على التطورات

أكد البيت الأبيض، أن كلا من الرئيس الأمريكى ترامب ونظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي أكدا ضرورة وقف التصعيد فورا في ليبيا ، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

السيسي وترامب

وكان الرئيس السيسى قد أجرى اتصالا مع الرئيس ترامب، لبحث مستجدات الأزمة الليبية، وتم التأكيد على ضرورة وقف النار فى ليبيا وفتح الباب أمام التفاوض والحل السياسى للأزمة، وفيما أشاد ترامب بالجهود المصرية التى تهدف إلى استقرار الأوضاع فى ليبيا.

قيادات الجيش الوطني الليبي

قال العميد خالد المحجوب، أحد قيادات الجيش الوطني الليبي، إن هناك اعتقاد تم استنتاجه من خلال المتابعة المستمرة، أن التصريحات التي يتم إطلاقها تختلف عما يحدث في أرض الواقع، مشيرا إلى أن الجيش الوطني الليبي مستعد للتصدي إلى أي هجوم قد يحدث من قبل الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق والمدعومة من تركيا.

ليبيا تتصدر جوجل.. السيسي وماكرون يعلنون قرب الحرب والنواب الليبي يستنجد بمصر

الشعب الليبي يثق بالبرلمان المصري

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “القاهرة الآن” الذي يذاع على قناة الحدث الإخبارية، أن الشعب الليبي كان يثق أن البرلمان المصري سيخرج بهذا القرار.

تركيا مستمرة في إرسال الإمدادات

وأضاف أن تركيا مستمرة في إرسال الإمدادات العسكرية من خلال رحلات جوية لقاعدة الوطية العسكرية، ومن الغريب أن تسمع تصريحات لوزير دفاع لدولة مثل تركيا يقول فيها إنه تركيا ستبقى للأبد في ليبيا، مشيرا إلى أن تركيا بدأت في التقليل من حدة تصريحاتها بعد المواقف الحاسمة التي اتخذتها مصر في الآونة الأخيرة.

مصر وليبيا أمن واحد

وقال إن مصر وليبيا أمن واحد، والجيش الليبي حديث النشأة من جديد، ولا يملك الإمكانيات التي تملكها تركيا، وبالتأكيد يحتاج إلى دعم كبير على مستوى الجو والبحر بجانب المستوى الميداني والبري.

وفي سياق آخر عن ليبيا ، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس المقبل ٢٣ يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو، ولا تسري هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات وتستمر وفقا للمواعيد المقررة.

التعليقات مغلقة.