الشيخة مريم بنت حمدان بن زايد ال نهيان ويكيبيديا

الشيخة مريم بنت حمدان بن زايد ال نهيان ويكيبيديا

الشيخة مريم بنت حمدان بن زايد ال نهيان ويكيبيديا تحمل الشيخة مريم بنت حمدان بن زايد ال نهيان الجنسية الإماراتية . كما انها شغلت عدة منصاب علي مدار حياتها .

الشيخة مريم بنت حمدان

الشيخة مريم بنت حمدان بن زايد من مواليد عام “1918 “ . رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ ” 98 عاما ” . هي الشيخة مريم بنت حمدان بن زايد زوجة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان .حيث انه من مواليد عام 1905 ورحل عن عالمنا في سنة 1985 ميلادي . كما يعد الشيخ هزاع بن سلطان من الأسرة الحاكمة في إمارة أبوظبي . توفي بسبب معاناته مع مرض “ السل ” . يعتنق الديانة “ الاسلامية ” . والدته هي “سلامة بنت بطي بن خادم بن نهيمان القبيسي” . و أخيه هو الشيخ “ شخبوط بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان ”. كما ان الشيخه مريم بنت حمدان بن زايد  لم تنجب منه .

اما عن والده هو الشيخ حمدان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان . ولد سنة 1881 تولى الحكم سنة 1912 بعد مقتل أخيه طحنون بن زايد بن خليفة آل نهيان . حيث اشتهر بالكرم وكان مطاعا في جماعته وعاشت الإمارة في عهده ثمان سنوات من الرخاء وازدهرت تجارةاللؤلؤ حتى ملك أهالي أبوظبي أكثر من أربعمائة سفينة وقد ظهرت في زمنه تباشير اكتشاف البترول واتفق مع بريطانيا يأنه في حالة اكتشاف البترول يكون لبريطانيا حقوق الامتياز.

وفاة الشيخة مريم بنت حمدان

كما  نعي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشيخة مريم بنت حمدان بن زايد بن خليفة آل نهيان التي وافتها المنية صباح اليوم . و أعرب رئيس الدولة عن خالص عزائه و مواساته في وفاة الفقيدة سائلا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها وأسرة آل نهيان جميل الصبر والسلوان .

التعليقات
error: Content is protected !!