الصورة الاكثر تداولاً في الكويت بعد فك الحظر نهائيا “عودة الحياة لطبيعتها”

فك الحظر نهائيا في الكويت.. منذ تفشي فيروس كورونا بمدينة ووهان الصينية وانتشاره في كل دول العالم، اصبح الحديث عن الوباء يتصدر المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الإجتماعي، نظراً لخطورته المميتة، نتيجة للعدوي والإصابة بالتلامس او عن طريق الهواء، كما شددت جميع الحكومات بالتعاون مع وزارة الصحة علي ضرورة تنفيذ التباعد الإجتماعي، والإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في مواجهة كوفيد -19.

وطرح مجلس الوزارء الكويتي بالتنسيق مع وزارة الصحة خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية متمثلة بخمس مراحل، والتي قد تم الإنتهاء من تنفيذها مؤخراً، ومن أبرز الوسوم التي دشنها النشطاء عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بالكويت عن الحظر بشتي أنواعه سواء الكلي أو الجزئي.

ويهتم المواطنين بمعرفة آخر تطورات الفيروس عبر التطبيقات والبرامج التي اطلقتها وزارة الصحة الكويتية، لأعداد الإصابات، والكشف عن العدوي، واعداد الوفيات وحالات الشفاء ايضاً.

فك الحظر نهائيا في الكويت

وكان مجلس الوزراء قد قرر فك الحظر نهائيا في الكويت ، ورفع حالة الاستنفار الطبي مع الإلتزام بالاجراءات الوقائية مثل التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، والتعقيم علي حد سواء.

وبعد أن تم طرح القرار احتفل المواطنين عبر “تويتر”، بعدة هاشتقاات من ضمنها “رفع الحظر”، “فك الحظر”، ليعبروا عن سعادتهم البالغة تجاه القرار، وأن حرية التجوال والحركة اصبحت متاحة الآن بعد غياب استمر لعدة شهور.

شاهد ايضاً: رفع الحظر نهائيا في الكويت “حرية طال انتظارها” سعادة واحتفال بصور ومقاطع كوميدية

وتداول الرواد العديد من الصور ومقاطع الفيديو بشكل كوميدي، ولكن من أبرز الصور التي انتشرت كالنار في الهشيم، هي تلك الصورة بالأسفل ، والتي توضح مدي الزحام الشديد بالشوارع والمناطق الشهيرة في الكويت، بعد اعلان فك الحظر نهائيا في الكويت.

https://twitter.com/iSho0g7/status/1301544595826802690

عودة الحياة لطبيعتها الكويت

بالرغم من التزام المواطنين اثناء المراحل الخمس ضمن خطة عودة الحياة لطبيعتها، إلا انه بعد فك الحظر نهائيا في الكويت ، لم يلتزم العديد من المواطنين بالتباعد الإجتماعي، واساليب الوقاية اللازمة، ولكن فرحتهم العارمة، بإعادة فتح المولات والمطاعم والكافيهات، جعلتهم يقبلون عليها بأعداد غفيرة، دون النظر إلي تزايد اعداد الإصابة، وتواجد فيروس كورونا بشكل حتمي عالمياً.

قالت غموض عبر حسابها علي تويتر: “رتفاع عدد الأصابات بالكورونا في الكويت أمر متوقع .. كثير من الناس أهملوا التباعد الاجتماعي وعدم الجدية بالالتزام بالإجراءات الوقائية .. مازال كثير من الناس غير مؤمن بخطورة هذا الوباء وسرعة انتشاره .. بل ويرى كثير منهم بأن رفع الحظر هو علامة على زوال الوباء . #الحظر_الكلي”.

 

التعليقات مغلقة.