الطقس اليوم يوقف الصيد في المنزلة ويعلن الطوارئ في المحافظات

شهد الطقس اليوم في بعض القرى والمدن في محافظات مصر، انخفاضا في درجات الحرارة، صاحبها سقوط أمطار خفيفة متقطعه مع سطوع متقطع لأشعة الشمس.

وتسبب الطقس اليوم في توقف حركة الصيد ببحيرة المنزلة عقب عزوف الصيادين عن النزول، خوفا من الطقس السيئ وخلت الأسواق التجارية من من المواطنين واغلقت معظم المحال ابوابها وخوفا من هطول أمطار غزيرة.

وبسبب الطقس اليوم أعلنت بعض المحافظات حالة الطوارئ بين الأجهزة التنفيذية لمواجهة الأمطار، حيث انتشرت سيارات شفط المياه في الأماكن التى تشهد تجمعات مياه الأمطار لسحبها أولا بأول حتى لا تتسبب في أى خطورة على المباني.

ونظفت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتنسيق مع مجالس المدن والمراكز والأحياء، بالوعات الأمطار لتصريف المياه اولا بأول.

وواصلت لجان وزارة الزراعة عملها بالمرور على حقول القمح للاطمئنان على مراحل النمو بعد موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها البلاد مؤخرا.

يأتي ذلك تنفيدا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية
حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية

وقامت لجنة من قيادات مركز تضم كل من د. أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات، د. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، د. حاتم على رئيس الإدارة المركزية لانتاج التقاوى، د احمد عصام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، د. خالد جاد رئيس الحملة القومية للقمح بالقليوبية.

كما قامت اللجنة بالمرور على حقول القمح عند المزارعين والحقول الإرشادية وحقول اكثار التقاوي بمحافظتي القليوبية والدقهلية لمتابعة الموقف بعد موجة الطقس الأخيرة والمتابعة الميدانية للاثار الناتجة عنها ومتابعة موقف الأمراض والتنبيه بصرف الماء الزائد والرش بمبيدات الأصداء في حالة الإصابة.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم السبت

التعليقات مغلقة.