العملات المشفرة بكافة انواعها | شرح كل ما تحتاج معرفته عن العملات المشفره بالفيديو

العملات المشفرة بكافة انواعها | شرح كل ما تحتاج معرفته عن العملات المشفره بالفيديو

العملات المشفرة بكافة انواعها | شرح كل ما تحتاج معرفته عن العملات المشفره بالفيديو . كما ان عالم العملات الرقمية المشفرة . عالم متنوع بشكل كبير . كما ان هذا العال يخلو الحواجز التي عليك تخطيها . حيث يمكن لأي شخص يفهم تقنية البلوكتشين أن يطلق عملة رقمية مشفرة خاصة به اذا شاء . كما يوجد حاليا أكثر من 1600 عملة مشفرة مدرجة في البورصات الرئيسية والمتوسطة الحجم والمتخصصة .

من بين هذا العدد الكبير للعملات الرقمية المشفرة والرموز . يمكننا القول إن عدد العدد الذي له أهمية حقيقية . حين يقل تتضاعف قيمته. فيمكننا تقليل هذه المجموعة الصغيرة من العملات الرقمية المُشفرة، التي تم تداولها بما يكفي لـ الحصول على سيولة حقيقية، أو تم استخدامها بانتظام للدفع مقابل استخدام منصة البلوكتشين من خلال رموز الخدمات. وفي هذه الفئة، يمكننا تضمين ما بين 20 إلى 30 عملة رقمية مختلفة .

العملات المشفرة بكافة انواعها

العملة الرقمية أو الـ Cryptocurrency باللغة الإنجليزية هي عبارة عن عملة افتراضية مشفرة تمكّنك من شراء البضائع والخدمات عبر الإنترنت. حيث تستعمل دفتر حسابات رقمي على شبكة الإنترنت ذو تشفير قوي لضمان وحماية المعاملات المالية عبر الإنترنت. يأتي الاهتمام المتزايد بهذه العملات الافتراضية نتيجة ما يُعرف بـ “تداول العملات الرقمية” والذي يتمّ فيه بيع وشراء هذه العملات لتحقيق أرباح مالية حقيقية منها .

حينما نسمع كلمة “عملات رقمية” قد يتبادر إلينا على الفور كلمة البلوك تشين، حيث يعتقد الكثيرون أن كلا المصطلحين يعبّران عن الأمر ذاته، لكن ذلك ليس صحيحًا. كما سبق أن وضحنا أعلاه .

كل ما تحتاج معرفته عن العملات المشفره

كما ان العملات الرقمية هي عبارة عن عملات مشفّرة تستخدم لشراء البضائع والخدمات، أمّا البلوك تشين Blockchain فهي التقنية أو التكنولوجيا التي تقف خلفها. إنّها تقنية لا مركزية تضمّ سجّلات مشفّرة منتشرة عبر العديد من أجهزة الحاسوب فائقة السرعة والمقدرة، والتي تقوم بإدارة جميع المعاملات التي يتمّ إجراؤها بين العملاء ضمن هذه الشبكة .

يؤمن العديد من داعمي العملات الرقمية أنّ هذه الأخيرة وخاصة عملة البيتكوين ستصبح العملة الرسمية مستقبلاً، ولهذا السبب فهم يسارعون بشرائها الآن قبل أن تزداد قيمتها وسعرها. لكن هل هذا ما سيحدثُ حقًا؟ سنُجيب عن ذلك في الجزء التالي المتعلّق بالاستثمار في العملات الرقمية .

ميزة اللامركزية العملة الرقمية لا ترتبط بأي سلطة أو جهة مركزية كالبنوك مثلا . بالتالي فإنّ التعاملات المالية الرقمية في هذه الحالة لا تحتاج إلى وسيط من أجل القيام بها، ممّا يُلغي رسوم المعاملات وهو أمر يحبّه الكثير من مؤيّدي العملات الرقمية المشفرة .

Your new content here

التعليقات مغلقة.