الكاظمي . نطمح بعزم أن يحكم العراقيون أنفسهم بأنفسهم . صباح الخير ياعراق

صباح الخير ياعراق : الكاظمي . نطمح بعزم أن يحكم العراقيون أنفسهم بأنفسهم . صباح الخير ياعراق، في الكلمة الهامة التي القاها معالي رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي امس الثلاثاء 30 يونيو 2020 بمناسبة الذكرى المئوية لثورة العشرين على رفضه المساس بسيادة البلاد، قائلاً “نطمح بعزم أن يحكم العراقيون أنفسهم بأنفسهم وترسيخ قيم المواطنة ورفض أي مساس بسيادتنا الوطنية”.

وتنشر الريادة نيوز مقتطفات من كلمة رئيس الحكومة العراقية” مصطفي الكاظمي بمناسبة الذكرى المئوية لثورة العشرين

 لابد من اجراء انتخابات مبكرة

وكان رئيس الوزراء العراقي قد اشار في كلمته ايضا انه لابد من اجراء انتخابات مبكرة نزيهة والعمل علي استكمال بناء مؤسسات الدولة .

وطالب بان يكون للعشائر العراقية دور كبير في دعم الدولة والقانون والسلم الأهلي.

صباح الخير ياعراق
صباح الخير ياعراق

وأكد برهم صالح رئيس دولة العراق امس الثلاثاء الي استكمال مشروع بناء دولة القانون والسعي لضبط السلاح المنفلت وبناء المؤسسات وقال في هذه المناسبة “: ماضون في بناء دولة تعامل العالم والمنطقة كدول صديقة لا عدوة ولا متحكمة، دولة تضبط السلاح المنفلت ويكون فيها القانون هو الفيصل.

وطالب الرئيس العراقي أيضا على ضرورة استئناف ما انقطع في مسيرة بناء الدولة المقتدرة ذات السيادة الكاملة، القادرة على فرض القانون ومحاربة الفساد. ولفت إلى وجوب تقوية أسس الدولة القائمة على الدستور والتي تمنع ظهور الاستبداد، التي تخدم شعبها في سلام وأمان.

وكانت القوات العراقية قد استطاعت من مداهمة وكر إرهابي خطير بجنوب بغداد وتم القبض علي

عناصر كتائب حزب الله عناصر كتائب حزب الله

14 عنصرا من كتائب حزب الله على خلفية إطلاق صواريخ باتجاه المنطقة الخضراء واستهداف سفارات أجنبية، والتخطيط لإطلاق صواريخ باتجاه مطار بغداد.

التعليقات
قد يعجبك ايضا