كيفية اختيار الكلمات المفتاحية لمقالتك ؟

يعد اختيار الكلمات المفتاحية خطوة حاسمة. إذا كنت تنوي إنشاء مدونة أو موقع مبيعات ، فيجب أن تعلم أن وضع موقعك في محركات البحث سيعتمد إلى حد كبير على استراتيجية الكلمات المفتاحية المناسبة. 

بينما يعتمد تحسين ظهورك على مدى صلة الكلمات المفتاحية التي تحددها ، فإنه يعتمد أيضًا على تقنيات تحسين محركات البحث الجيدة. بصفتك رائدًا في تحسين محركات البحث ، فإن هدف نوفل سيو هو تزويدك بحلول الكلمات المفتاحية المناسبة لمساعدتك على النجاح في استراتيجية التسويق الخاصة بك. سوف نتعرف في هذا المنشور على موقع الريادة نيوز على أفضل موقع الكلمات المفتاحية و كيفية البحث عن الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا.

ما هي الكلمات المفتاحية؟

 بقدر ما يتعلق الأمر بمحركات البحث ، فإن الكلمات المفتاحية هي أي مصطلح بحث يتم إدخاله في محرك البحث في جوجل او محرك بحث آخر يظهر فى صفحة النتائج حيث يتم سرد مواقع الويب. 

الكلمات المفتاحية هي مصطلحات البحث التي سيستخدمها مالك موقع الويب أو متخصص تحسين محركات البحث لتحسين موقع الويب بهدف الترتيب في أعلى نتائج Google لكلمات مفتاحية محددة.

كل ما يتم البحث عنه في محرك البحث ، سواء كانت كلمة واحدة أو عبارة ، يعتبر كلمة مفتاحية.

الكلمات المفتاحية
الكلمات المفتاحية

أهم 3 معايير لاختيار الكلمات المفتاحية

نحن في نوفل سيو نهتم بمعايير محددة في اختيار الكلمات المفتاحية الخاصة بكل موقع، ومنها الاتي:

  • السوق الذي نريد استهدافه.  بشكل عام ، الكلمات المفتاحية العامة لها قدر كبير من المنافسة، من الأفضل اختيار كلمات مفتاحية أكثر تحديدًا، تكون أكثر صلة  بشخص المشتري لدينا  وأسهل في تحديد موضعها.
  • حجم عمليات البحث عن الكلمات المفتاحية. هناك العديد من الأدوات التي تتيح لنا معرفة عدد الأشخاص الذين يبحثون عن كلمة مفتاحية معينة ؛ في القسم الأخير نتحدث عن بعضها. بالطبع ، الكلمات المفتاحية الأكثر إثارة للاهتمام هي تلك التي تولد معظم عمليات البحث ، ولكن علينا أن نكون على دراية بمواردنا وما يمكننا أن نطمح إليه. عادةً ما يكون للكلمات المفتاحية ذات أحجام البحث الهائلة منافسة عالية ، لذلك ما لم يكن لديك الكثير من الوقت والموارد ، فمن الأفضل استبعادها. من ناحية أخرى ، إذا كنت شركة صغيرة ومتوسطة الحجم أو رائد أعمال بميزانية محدودة لتحسين محركات البحث ، فقد ترغب في التركيز على عدة  كلمات مفتاحية محددة جدًا أو طويلة.
  • المنافسة .  عادةً ما تسير المنافسة جنبًا إلى جنب مع أحجام البحث العالية. يمكننا أن نرى المنافسة على كلمة مفتاحية معينة باستخدام الأدوات الموجودة في القسم الأخير من هذه المقالة. يمكننا أيضًا إجراء بحث على Google (باستخدام وضع التصفح المتخفي بشكل أفضل) لمعرفة ما إذا كانت تظهر العديد من مواقع الويب المنافسة. الفكرة هي التركيز بشكل أساسي على الكلمات المفتاحية التي لها حجم بحث جيد فيما يتعلق بمستوى المنافسة ، ولكن ضع في اعتبارك أن هناك العديد من الشركات المتنافسة في تحسين محركات البحث ، لذلك سيكون من النادر العثور على كلمات كبيرة الحجم لاستغلالها.

أفضل مواقع الكلمات المفتاحية

فيما يلي أفضل مواقع للبحث عن الكلمات المفتاحية.

  • GoogleTrends
  • Search Console
  •   Semrush 
  • Moz Keyword Explorer 
  • Keywordtool.io وهذا يعتبر أفضل موقع الكلمات المفتاحية

كيفية استخدام الكلمات المفتاحية في مقالتك

فقط بضع توصيات نهائية حتى لا تجعل هذا المنشور أطول. عند كتابة مقالتك ، يجب أن يكون تركيز انتباهك الرئيسي هو جمهورك المستهدف ، وليس Google. قم بتضمين كلماتك المفتاحية، ولكن دائمًا بطريقة طبيعية ، حتى لا يجدها القارئ غريبًا. أصبح Google “ذكيًا” بشكل متزايد ، وأولويته هي أن النتائج التي يعرضها ، عندما يقوم المستخدم ببحث ، تكون ذات صلة ، أي أنها تلبي احتياجاته.

وبهذا قد تكون تعرفت على ما هي الكلمات المفتاحية وافضل مواقع الكلمات المفتاحية، الان اختيارك للكلمات المفتاحية الصحيحة هي خطوتك الأولى في الزيارات المستهدفة إلى موقعك الإلكتروني لذلك يجب الاهتمام بها، ويمكنا مساعدتك في تحسين موقعك نحن شركة نوفل سيو أفضل شركة سيو في مصر لدينا فريق عمل يساعدك في الظهور في النتائج الاولي في جوجل. 

التعليقات مغلقة.