الكويت تنهي خدمات الوافدين باستثناء الأطباء

الكويت تنهي خدمات الوافدين باستثناء الأطباء،أكدت مصادر كويتية مطلعة عن الحكومة الكويتية ان المدة المتوقعة لإنهاء خدمة جميع الوافدين من الكويت باستثناء الأطباء لا تزيد عن عامين فقط .

وذلك حتي يتثني للحكومة الوصول إلي النسب المعتمدة في2017 بقضية إحلال الكويتيين محل الوافدين في كثير من الوظائف والتخصصات باستثناء الوظائف الطبية والتمريضية.

الكويت تنهي خدمات الوافدين

وبعد ماتم تنفيذ النسب الواردة بحسب قرار مجلس الخدمة المدنية خلال السنتين الماضيتين، وجار تنفيذ الإحلال خلال السنة المالية الحالية كثالث سنة لتكون أمامنا سنتان فقط لإنهاء خدمات جميع الوافدين العاملين في الحكومة بمختلف التخصصات الإدارية والفنية والقانونية والتعليمية وغيرها.

وكانت صحيفة الأنباء الكويتية في عددها الصادر أمس الاثنين 29 يونيو 2020 قد نقلت  عن المصادر القول” إن 9 مجموعات وظيفية على الأقل تم فيها خلال سنتين تحقيق نسبة إحلال الكويتيين محل الوافدين بنسبة أعلى من النسبة المقررة خلال مدة تنفيذ القرار وهي 5 سنوات.

وظائف التدريب والتدريس والتعليم

وأضافت موضحة ” أنه على سبيل المثال بالنسبة لوظائف التدريب والتدريس والتعليم المطلوب في القرار بعد 5 سنوات تحقيق نسبة 70%، قد حققنا اليوم بعد مرور سنتين فقط نسبة 73% أي أن الديوان بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة استطاع تحقيق نسبة أعلى بعد سنتين فقط.

الكويت تنهي خدمات الوافدين
الكويت تنهي خدمات الوافدين

ردود افعال الكويتيين حول القرار

ردود أفعال البعض من الكويتيين قال متعجبا من القرار ، لماذا تم استثناء الأطباء ؟! وهل ذلك يؤكد عجز الكويت علي تخريج أطباء كويتيين؟ وماذا عن المعلمين ؟! هل لدينا معلمين بنفس قدرات الوافدين ، عموما نحن منتظرون النتائج ربما تكون إلي الأفضل وربما العكس .

قد يهمك أيضا

منصة مواعيد وزارة الداخلية الكويت | www.moi.gov.kw رابط الدخول

التعليقات