المرور يبدأ تجديد رخص تسيير السيارات اعتبارًا من هذا الموعد

تقرر البدء في تجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات بوحدات المرور على مستوى الجمهورية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 3 مايو المقبل.

وتهيب وزارة الداخلية بجميع المواطنين المترددين على وحدات المرور الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وضرورة ارتداء “الكمامة” كشرط أساسي للتردد على وحدات المرور.

 

مواعيد تجديد رخص تسيير السيارات

 

وسوف يتم الإعلان لاحقًا، عن مواعيد فتح تقديم باقي الخدمات للمواطنين في وحدات المرور.

وكانت وحدات التراخيص استقبلت المواطنين الراغبين في ترخيص مركباتهم لأول مرة، وشهدت وحدات التراخيص التزام المواطنين بارتداء “الكمامات” أثناء ترددهم على الوحدات حرصًا على سلامتهم وسلامة العاملين داخل الوحدات، في ضوء ما تقرر بشأن بدء العمل بوحدات الترخيص على مستوى الجمهورية اعتبارًا من اليوم الأحد لترخيص المركبات الجديدة لأول مرة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة المواطنين.

تجديد رخص السياراة من بوابة الداخلية

ويأتى ذلك تزامنًا مع اتاحة التجديد من خلال بوابة وزارة الداخلية “بوابة مرور مصر” على شبكة الإنترنت لترخيص المركبات الملاكي المرخصة والتي سعتها اللترية أقل من (2030 سي سي) وغير مطلوبة للفحص الفني الدوري ولا يوجد عليها حظر، وتسليم الرخصة بمحل الإقامة من خلال منافذ “فوري”.

 

مواعيد الحظر في شهر رمضان

وكان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطبيق أوقات حظر التجوال الجديدة في شهر رمضان، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مٌتمنيًا من الله أن يحل الشهر الكريم بكل الخير على بلدنا الحبيب مصر والعالم أجمع.

وقال مدبولي إن مصر قد شهدت  الفترة الماضية زحامًا شديدًا، وتكدسات في الشوارع، موضحًا أنه كان من المتوقع زيادة بعض تلك الحركة قبل بدء الأعياد وشهر رمضان المبارك، مما استدعى أن يتم تغير فى مواعيد الحظر في شهر رمضان، لتبدأ من التاسعة مساءً، وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة تواجه تحديات جسام والذى يتمثل فى الحفاظ على صحة المواطن ودوران عجلة الاقتصاد،كما ناقش عدد من  الملفات والتقارير الخدمية المختلفة، ومدى توفير خدماتها للمواطنين في إطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.

وأكد ضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية للقضاء على فيروس كورونا من خلال اتباع الاجراءات الاحترازية من خلال اتباع سياسة التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات.

 

مجلس الوزراء يعلن مواعيد الحظر الرمضانية

التعليقات مغلقة.