اليوم.. الشيماء مسعد تفتتح معرضها الفني في متحف طه حسين

تستعد الفنانة الشيماء مسعد محمد، لإطلاق معرضها الفني، مساء اليوم الأربعاء الموافق 27 نوفمبر الجاري، في مركز رامتان الثقافي بمتحف طه حسين.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 11 ديسمبر 2019، يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءًا عدا يوم الجمعة والسبت، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، والدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وتحت إشراف الشاعر علي عمران، مدير مركز رامتان الثقافي.

والفنانة الشيماء مسعد، من مواليد 1974 ، حصلت على الدكتوراة في التربية الفنية تخصص أشغال فنية، وهي مدرس مساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة، عضو أتيليه القاهرة، وملتقى إبداع الدولي للفنون، وهي عضو فريق توصيف برنامج قسم التربية الفنية بكلية التربية جامعة المنصورة لعام 2017 – 2018، ومشاركة بالتحكيم في معرض العلوم والهندسة المحلي ISEF، لمحافظة الدقهلية بجمهورية مصر العربية.

شاركت “الشيماء” في تنظيم ورشة عمل بعنوان “مأزق التعليم قبل الجامعي بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، وورشة عمل بعنوان “الإسعافات الأولية” وأخرى عن “مشعولات فنية على هامش استقبالية الجامعة بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و”أخلاقيات البحث العلمي”.

حصدت “الشيماء” عدة جوائز منها “شهادة تقدير من كلية التربية النوعية بجامعة المنصورة فرع منية النصر للمساهمة في إعداد معرض الأشغال الفنية بقسم التربية الفنية العام الجامعي 2014-2015، شهادة تقدير للمشاركة في معرض صالون الأيدي الناعمة بدار بن لقمان بمتحف المنصورة القومي، صالون أتيلية القاهرة – ذاكرة الأجيال والأعمال الصغيرة، شهادة تقدير من نقابة الفنانين التشكيليين بالدقهلية للاشتراك في معرض في حب مصر، وعديد من الجوائز والأوسمة الأخرى.

التعليقات
قد يعجبك ايضا