انتخابات مجلس النواب 2020.. تنسيقية شباب الأحزاب: تمكين المرأة يحفز نساء مصر على المشاركة المبكرة

علقت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على المشاركة الإيجابية والفعالة من قبل المرأة المصرية في انتخابات مجلس النواب 2020، مؤكدة أن التمكين الذي تنتهجه الدولة المصرية للمرأة يحفز نساء مصر على المشاركة المبكرة في الانتخابات البرلمانية.

وقالت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في بيان لها اليوم السبت، إنه لمرة أخرى تثبت المرأة والفتاة المصرية قدرتها على إثبات تواجدها الفعال سواء داخل المجلس أو خارجة في طابور الناخبين، مضيفة، “كررت نساء مصر، الصورة المعتادة لهن، وهم يجسدون حب الوطن وتمسكهن بحقهن في اختيار من يمثلهن في البرلمان، وكان تواجد النساء أمام اللجان الانتخابية لـ انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ منذ الدقائق الأولى للتصويت خير دليل على ذلك”.

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن فتيات مصر هم قوتها وإرادتها الحرة في نموذج حي للتمكين والرغبة في المزيد من التمكين.

وتخوض تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين سباق انتخابات مجلس النواب 2020 على مستوى الجمهورية حيث تضم القائمة الوطنية من أجل مصر 26 مرشحا من أعضاء التنسيقية، فضلا عن 6 مرشحين يخوضون السباق الانتخابي على 6 مقاعد بنظام الفردي.

وتتابع غرفة عمليات التنسيقية سير العملية الانتخابية بما يقرب من 1500 متابع في جميع المحافظات لرصد انتظام التصويت، والخروقات أمام اللجان.

وانطلقت في الصباح الباكر أعمال انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل في 14 محافظة كمرحلة أولى، تستمر على مدار يومي السبت والأحد الجاريين، حيث فتحت لجان الاقتراع أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحا.

وتضم المرحلة الأولى 14 محافظة هي: “الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح”، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

أما محافظات المرحلة الثانية فهي 13 محافظة: “القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء”، وتنطلق في انتخابات مجلس النواب 2020، أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل.

وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار إبراهيم لاشين أن عدد المقيدين بجداول كشوف الناخبين وصل حوالى 63 مليون مواطن، مشيرة إلى أنه سيتم إلغاء الحبر الفسفوري خاصة مع عدم وجود لجان للوافدين والتي تكون متاحة فقط في انتخابات الرئاسة أو الاستفتاءات

وأوضحت أنه غير ذلك فلا توجد لجان للوافدين، فالتصويت في النواب يكون في محل الموطن الانتخابي الموجود في بطاقة الرقم القومي.

التعليقات
error: Content is protected !!