انتخابات مجلس النواب 2020.. مدبولي والقباج ومعيط أول الوزراء المشاركين في العملية الانتخابات

مع انطلاق انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل في محافظات المرحلة الأولى، حرص عدد من الوزراء على الإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى من بدء ماراثون العملية الانتخابية، من بينهم رئيس الوزراء ووزيرة التضامن ووزير المالية.

رئيس الوزراء يدلي بصوته في الشيخ زايد

وأدلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بصوته في لجنته الانتخابية في الشيخ زايد التابعة لمحافظة الجيزة وهي ضمن 14 محافظة تجرى فيها انتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى.

واطمأن رئيس الوزراء على تطبيق الإجراءات الاحترازية في اللجان الانتخابية، للحماية من فيروس كورونا، مؤكدًا أنه بعد إتمام انتخابات مجلس الشيوخ،  وانتهاء انتخابات مجلس النواب 2020، يكتمل البرلمان بغرفتيه؛ ليؤديا دورهما جنبا إلى جنب، وهو الأمر الذي من شأنه تدعيم القاعدة الديمقراطية، وإثراء الحياة النيابية في مصر.

 

ودعا “مدبولي” جموع المصريين إلى المشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الدستوري، في ظل المناخ الديمقراطي الذى تتمتع به مصر.

وزيرة التضامن تدلي بصوتها الانتخابي في المركز القومي للبحوث

كذلك أدلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم بصوتها في انتخابات مجلس النواب 2020 في لجنة المركز القومي للبحوث الواقعة في محافظة الجيزة.

ومدرسة خالد بن الوليد في 6 أكتوبر تستقبل وزير المالية

واستقبلت مدرسة خالد بن الوليد في الحي السادس في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة الدكتور محمد معيط وزير المالية، حيث مقر لجنته الانتخابية، للإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية.

وانطلقت في الصباح الباكر أعمال انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل في 14 محافظة كمرحلة أولى، تستمر على مدار يومي السبت والأحد الجاريين، حيث فتحت لجان الاقتراع أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحا.

وتضم المرحلة الأولى 14 محافظة هي: “الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح”، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

أما محافظات المرحلة الثانية فهي 13 محافظة: “القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء”، وتنطلق في انتخابات مجلس النواب 2020، أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل.

وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار إبراهيم لاشين أن عدد المقيدين بجداول كشوف الناخبين وصل حوالى 63 مليون مواطن، مشيرة إلى أنه سيتم إلغاء الحبر الفسفوري خاصة مع عدم وجود لجان للوافدين والتي تكون متاحة فقط في انتخابات الرئاسة أو الاستفتاءات

وأوضحت أنه غير ذلك فلا توجد لجان للوافدين، فالتصويت في النواب يكون في محل الموطن الانتخابي الموجود في بطاقة الرقم القومي.

التعليقات
error: Content is protected !!