انتخابات مجلس النواب 2020.. مطران الفيوم يدلي بصوته وإجراءات أمنية مكثفة بمحيط اللجان

 

كثفت الأجهزة الأمنية في محافظة الفيوم جهودها في تأمين لجان انتخابات مجلس النواب 2020 وسط انتظام عملية التصويت بعد فتح اللجان الانتخابية أمام الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في أول أيام العملية الانتخابية.

وشهدت اللجان الانتخابية، في العديد من المدارس بمحافظة الفيوم توافد أعداد من الناخبين من أعمار مختلفة، للتصويت مع فتح باب التصويت في المواعيد المقررة في التاسعة صباحا، حيث تم تجهيز 633 لجنة فرعية موزعين على 284 مقرًا انتخابيًا بجميع مراكز وقرى محافظة الفيوم، لاستقبال 2 مليون و9 آلاف و229 ناخبًا، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة.

انتخابات مجلس النواب 2020

وأدلى نيافة الحبر الجليل الأنبا إبرام، مطران الفيوم ورئيس أديرتها، بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020 باللجنة رقم 102 بمدرسة كيمان فارس للتعليم الأساسي، بمنطقة كيمان فارس بمدينة الفيوم، حيث استقبله رئيس اللجنة بحفاوة وبرفقته القمص صليب توفيق، راعي كنيسة الشهيد مارجرجس بالفيوم، مقر مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم، واللواء ممدوح فام، من مسئولي الكنيسة.

وانطلقت في الصباح الباكر أعمال انتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل في 14 محافظة كمرحلة أولى، تستمر على مدار يومي السبت والأحد الجاريين، حيث فتحت لجان الاقتراع أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحا.

انتخابات مجلس النواب 2020

وتضم المرحلة الأولى 14 محافظة هي: “الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح”، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.

أما محافظات المرحلة الثانية فهي 13 محافظة: “القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء”، وتنطلق في انتخابات مجلس النواب 2020، أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل.

وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار إبراهيم لاشين أن عدد المقيدين بجداول كشوف الناخبين وصل حوالى 63 مليون مواطن، مشيرة إلى أنه سيتم إلغاء الحبر الفسفوري خاصة مع عدم وجود لجان للوافدين والتي تكون متاحة فقط في انتخابات الرئاسة أو الاستفتاءات

وأوضحت أنه غير ذلك فلا توجد لجان للوافدين، فالتصويت في النواب يكون في محل الموطن الانتخابي الموجود في بطاقة الرقم القومي.

التعليقات
error: Content is protected !!