اندلاع حريق في مدينة الإنتاج الإعلامي ومصادر تكشف الحقيقة

 

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ قليل، صورًا قالوا إنها لحريق نشب داخل مدينة الإنتاج الإعلامي.

وقال شهود عيان إن حريقا هائلا وقع في محيط مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة 6 أكتوبر؛ ما تسبب في تصاعد الأدخنة وسط حالة من الذعر بين الأهالي، مضيفين أن سيارات الإطفاء انتقلت إلى مواقع النيران في محاولة للسيطرة عليها والكشف عن سبب الحادث.

ونشرت الإعلامية زهرة رامي، منذ قليل عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورا تكشف تصاعد أدخنة بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر.

وأوضحت زهرة، في منشورها أن الحريق ليس من داخل المدينة قائلة: “مش عارفه ايه اللي بيحصل ! بس ده بيحصل حالا ! استر يا رب “.

وأاضافت: “الصوره من جوه.. افتكرت فى الاول ده الموفينبيك ! بس الحريقة من جانبه .. من ال magic land غالبا ! اتمنى ماتبقاش فى الكوماوند اللي ورا ! و يا رب خير ! المنظر على الحقيقة كبير ! المطافى

مدينة الإنتاج الإعلامي
مدينة الإنتاج الإعلامي

الحقيقة

نفت مصادر من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي ، نشوب حريق بالمدينة، وأن الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليست من داخل المدينة وإنما منطقة مجاورة لها.

ليست المرة الأولى

في يونيو 2018، كشفت التحريات الأولية التي أجراها رئيس مباحث قسم ثالث أكتوبر بالجيزة، كواليس نشوب حريق داخل كشك بالقرب بالبوابة رقم 4 بالمدينة، وتبين حدوث ماس كهربائي نتج عنه الحريق وتم السيطرة عليه دون خسائر بشرية.

كانت تلقت غرفة الحماية المدنية إخطارًا يفيد وقوع حريق داخل أحد الأكشاك في المدينة وعلى الفور تم الدفع بـسيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق ومنع امتداده للأماكن المجاورة والسيطرة عليه وإخماده.

ماذا تعرف عنها؟

بها وحدة التحكم الرئيسية للقمر الصناعي المصرى نايل سات 1و2، وبها العديد من أستديوهات الإنتاج التلفزيونى والسينمائى، بها مقرات وفروع للمحطات التليفزيونية والاذاعية المصرية والعربية والاجنبية ، ينتج فيها الكثير من الأعمال الفنية المصرية والعربية.

مكونات المدينة

مجمع مبارك العالمي للاستديوهات.

مناطق التصوير المفتوح.

المنطقة الترفيهية (ماجيك لاند).

مجمع الخدمات.

مجمع المسارح ودور العرض السينمائي.

مركز المؤتمرات.

فندق موفنبيك.

المركز التجارى.

بانوراما الفن المصري.

نظرا للتوسع الشديد في القنوات الفضائية العربية، وعدم كفاية الأستديوهات المنشأة في الأصل، فقد تم إزالة المسطحات الخضراء  وبناء أستديوهات جديدة.

التعليقات مغلقة.