انطلاق النسخة السابعة من مؤتمر الشباب في العاصمة الإدارية

 

كتبت – أمل أحمد

 

مؤتمر الشباب .. للمرة الأولى، تستضيف العاصمة الإدارية، اليوم الثلاثاء، النسخة السابعة من فعاليات مؤتمر الشباب في نسخته السابعة، والتي تقام بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر على مدار يومين.

وبحسب جدول الأعمال، فإنه يبدأ مؤتمر الشباب في الخامسة مساء بالجلسة الافتتاحية بحضور الرئيس ولمدة ساعة، ويعقبها جلسة تبدأ في الساعة السادسة والنصف لنموذج محاكاة الدولة المصرية، بمشاركة شباب البرنامج الرئاسي.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 1500 شاب من مختلف المحافظات، وطلبة الجامعات، وشباب الأحزاب، وشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني في الحادية عشر صباح الأربعاء، بحفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي APLP، الذين يبلغ عددهم 100 شاب من 29 دولة أفريقية.

وفي الساعة الثانية والنصف ظهراً تبدأ جلسة “المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة“، وفي الساعة السادسة تستمر لمدة ساعتين جلسة “اسأل الرئيس” والتي يرد فيها السيسي على الأسئلة والتي تم استقبالها في الموقع الإلكتروني للموقع خلال الأيام الماضية.

الوفد
الوفد

من جانبه الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، والمتحدث الرسمي باسم الحزب، بأن القيادة السياسية لمصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فطنت دور الشباب  الذي لم يكن مستغل ولا مفعل علي مدار السنين الماضية،  فأفسحت لهم المجال  للمشاركة الحقيقية في رسم خريطة مستقبل الوطن، والمساهمة الفعالة في تنفيذها، و بالفعل استطاعت الدولة اكتساب ثقتهم من خلال  التواصل المستمر والدوري  بينهم وبين  القيادات التنفيذية في مؤسساتها.

ولق  نائب رئيس حزب الوفد علي  اختيار إقامة فاعليات مؤتمر الشباب الوطني السابع في  العاصمة الإدارية الجديدة، أنه يحمل رسالة   للعالم وللشباب، أن مصر  قادرة علي الإنجاز في مجالات متعددة، متحدية الوقت والصعاب.

وأضاف “الهضيبي”، أن مؤتمرات الشباب تعد إحدى نتائج اهتمام الدولة بدور الشباب وتفعيله علي أرض الواقع والاستفادة من أفكارهم واطروحاتهم و ثقلهم سياسيا لأنهم قادة المستقبل .

وتقدم بالشكر للقيادة السياسية في مصر التي لم تخذل الشباب  بل وتدفعهم دائما للامام و اعطت لهم حقوق كثيره كانت انتزعت منهم فأصبح لهم تمثيل مشرف في البرلمان و تواصل مباشر بالقيادة السياسية.

ووجه المتحدث باسم الوفد، رسالة لشباب مصر قائلًا: “أنتم من حمي مصر من الإرهاب، ولولا وعيكم لكان مصيرنا مثل دول مجاورة أصبح العيش فيها شبة مستحيل، مصر قيادة وشعبًا تضع فيكم الثقة الكاملة، والمطلقة في استكمال بناء المستقبل”.

التعليقات مغلقة.