انفجار جده..تفريغ الكاميرات المراقبة يكشف سر انفجار جده

انفجار جده..تفريغ الكاميرات المراقبة يكشف سر انفجار جده

انفجار جده..تفريغ الكاميرات المراقبة يكشف سر انفجار جده . أصيب عدة أشخاص بجروح يوم الأربعاء في هجوم بقنبلة في احتفال بذكرى الحرب العالمية الأولى . التى نظمته السفارة الفرنسية . و الذى حضره دبلوماسيون أوروبيون في مقبرة لغير المسلمين في جدة بالمملكة العربية السعودية . كما صرحت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها إن ” الحفل السنوي الذي أقيم لإحياء ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى في مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة . و الذي حضره عدد من القنصليات . بما في ذلك القنصلية الفرنسية . كان هدفا لهجوم بعبوة ناسفة صباح الأربعاء . مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص ” . كما صرح احد مسؤلى الحكومة اليونانية إن ” انفجارا من نوع ما وقع في مقبرة لغير المسلمين في جدة . خلال حدث شاركت فيه السفارات الأجنبية . كما أصيب أربعة بجروح طفيفة بينهم يوناني جراء الانفجار”.

من جهتها قالت السلطات المحلية في محافظة مكة . إن مواطنا يونانيا وضابط أمن سعوديا أصيبا بجروح في هجوم ” جبان ” على مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة .

مقطع الفيديو المتداول

كما ابرز مقطع فيديو متداول والذي نشرته إمارة مكة على صفحتها الرسمية . ما قاله الأمير للمصاب ” أنا جارك ” إذا احتاج أي شيء . موجها الأطباء بالاهتمام به . كما أبرز نشطاء في مقطع الفيديو ذاته . حديث الأمير مع رجل الأمن ، المصاب الآخر في الانفجار ، وقوله ” الي يأمر به الحين احنا خدامهم ” . كانت إمارة مكة قد أعلنت أن الانفجار الذي وقع في مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة ، خلال إحياء ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى ، الأربعاء ، أسفر عن إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودي . كما صرح المتحدث الإعلامي لإمارة مكة ، إن “الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم حادثة اعتداء جبان أثناء حضور عدد من القناصل لمناسبة في جدة نتج عنها إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودي بإصابتين طفيفتين”، وفقا لما نقلته قناة “الإخبارية” السعودية . كما أكدت سفارات كل من فرنسا واليونان وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة للسلطات السعودية استعدادها لتقديم الدعم في التحقيق في الهجوم ومرتكبيه.

التعليقات
error: Content is protected !!