انفجار جده..فيديو انفجار جدة و اصابات بالغة 30 ثانية تقشعر لها الابدان

انفجار جده..فيديو انفجار جدة و اصابات بالغة 30 ثانية تقشعر لها الابدان . صرح مصر مسئول من فرنسا قائلا إن الانفجارا الوقع أثناء مراسم لإحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى في مدينة جدة السعودية .  أوقع عدة مصابين يوم الأربعاء . كما حثت السفارة الفرنسية رعاياها المقيمين في المملكة على توخي أقصى درجات الحذر في أعقاب هجوم قالت إنه تم بعبوة ناسفة . و بالنظر الى الانفجار سوف نجد انه ثاني حادث أمني يقع في جدة خلال الأسبوعين الماضيين . و ان كان أول هجوم باستخدام متفجرات في سنوات يحاول استهداف أجانب في السعودية . صرحت وزارة الخارجية الفرنسية قائله. إن الهجوم وقع في مراسم بجدة شاركت فيها سفارات أجنبية . كما أبلغ مسؤول يوناني رويترز بأن أربعة أشخاص أصيبوا .

تصريحات بعض المسئولين

كما صرح المسؤول اليوناني الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز “وقع انفجار ما بمقبرة لغير المسلمين في جدة. أصيب أربعة بإصابات طفيفة أحدهم يوناني” . ايضا أفادت إمارة منطقة مكة بأن الهجوم أدى لإصابة اثنين . أحدهما موظف بالقنصلية اليونانية والآخر حارس سعودي . قالت وزارة الخارجية الفرنسية ” تدين السفارات التي كانت تشارك في مراسم الذكرى هذا الهجوم الجبان وغير المبرر على الإطلاق. وتدعو السلطات السعودية إلى إلقاء أكبر قدر ممكن من الضوء على هذا الهجوم وتحديد الجناة وملاحقتهم ” . كما قال مصدر مطلع لرويترز إن الهجوم وقع في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء . عندما كانت وفود دبلوماسية من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى تشارك في مراسم لإحياء يوم الذكرى نظمتها السفارة الفرنسية. ايضا حثت القنصلية الفرنسية في جدة رعاياها في السعودية على توخي “أقصى درجات الحذر” في أعقاب الهجوم. كما دعت السفارة الفرنسية في الإمارات رعاياها هناك إلى توخي الحذر .

يهمك ايضاً: انفجار جده تفريغ الكاميرات المراقبة يكشف سر انفجار جده

كما جاء في البيان الذي أُرسل إلى المقيمين الفرنسيين في جدة “توخوا الحرص وابتعدوا عن جميع التجمعات وكونوا حذرين في تنقلاتكم” . وقالت سفارات فرنسا واليونان وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة إنها أكدت للسلطات السعودية أنها ستدعم تحقيقا في الهجوم لمعرفة مرتكبيه .

التعليقات
error: Content is protected !!