بالصور أختفاء قارب صيد وعلى متنه 4 صيادين بالغردقة

كتب خالد علم

أختفاء 4 صيادين على متن قارب اسمه”أسبيد بوت” كان طالع من الغردقة وهم الآن مفقودون في ظلمات البحر الأحمر لا يعلم عنهم شيء إلا الله وجاري البحث عنهم بالطائرات منذ 9 أيام ولا خبر.

                                               التفاصيل

القصة الكاملة للمفقودين الأربعة والتي بدأت برحلة صيد بداية الأسبوع الماضي قادها الريس ناجي الذي يعمل على يخت خاص بأحد الأمراء العرب، لامتيازه بالخبرة في أمور البحر فهو من الأقدم والأمهر في المنطقة ومحبوب لدى الجميع لسيرته العطرة.

والمفقود الثاني ابنه أحمد وهو شاب في العقد الثالث من العمر يعمل بالبحر منذ نشأته والثالث إسلام موسى صديق “أحمد” والرابع زوج أخت الريس ناجي ويدعى الريس عدلي وهو أصم.

وقالت عائلات المغفودين الا ربعة التى اجتمعت للإبلاغ عن اختفاء ذويها اللذين لم يعودوا من رحلة الصيد، الأمر الذي أجبر المهنيين ومصالح الإنقاذ على مباشرة عملية البحث وتمشيط المنطقة باستعمال القوارب كللت بالعثور على الشباك التي كان القارب يستعملها في الصيد، لكن دون الوصول إلى القارب المفقود وطاقمه.

والجدير بالذكر ان رئيس جمعية الصيادين أوضح أن المفقودين ذهبوا في رحلة صيد للبحث عن لقمة العيش منذ ستة أيام،على متن سبيد بمنطقة جنوب جزيرة أبورمادا، معروفة بانتشار أسماك الصرع والفارس وتستغرق رحلة الصيد يومين، وكان من المفروض عودتهم من خمسة ايام، على الأكثر خاصة أن السبيد صغير ومخصصأ للرحلات ذات للمسافات القصيرة.

وأضاف مصدر” للريادة نيوز”عن تخوفها من أن يطال الصيادين الأربعة مكروه ما، خصوصا وأن خروجهم في رحلة الصيد تزامن مع سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المنطقة في الفترة الأخيرة.   

وعم الحزن منطقة الصيادين، بمدينة الغردقة لفقد 4 أشخاص على متن مركب صيد “اسبيد” أثناء رحلة صيد بمنطقة أبو رماد جنوبي المدينة في مياه البحر الأحمر وهم 3 في العقد السادس من العمر وهم الريس “ناجي، عدلي، وإسلام موسى”، بالإضافة لنجل الأول أحمد ناجي في العقد الثالث من عمره.

صدى البلد

التعليقات