بالفيديو.. ننشر طرق عمل الكمامات بالمنزل بطريقة سهلة

اتجه الكثير من المواطنين إلى طرق عمل الكمامات بالمنزل نتيجة لقلتها في الأسواق وندرة وجودها في الصيدليات.

وأكد بعض الأطباء أن الكمامات المصنوعة من القماش غير آمنه كليًا، كما أنها ليست تتصدى للعدوى بشكل كامل.

في حين قال البعض الأخر من الأطباء المتخصصين إن الكمامات القطنية على الرغم من أنها ليست متعقمة تعقيم جيد، ولكنها يمكن أن تحل محل الأخرى الطبية، حال عدم وجود الأصلية في الصيدليات.

مع انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف بـ “كوفيد19″، وبدأت الكمامات الطبية ومطهرات في الإختفاء من الأسواق، بسبب كثرة السحب عليها، وإستغلال السوق السوداء لرفع أسعارهم.

ويحاول المواطنون المصريين لسد حاججتهم من الكمامات بسبب ارتفاع سعرها في الأسواق وكذلك إستعمالها مرة واحدة فقط، مما يجعل التكلفة باهظة عليهم، هذا في ظل ارتفاع نسب البطالة في مصر بسبب غلق المحلات وغيرها من الأعمال المتوقفة حاليًا.

ومن ضمن المحاولات التي يستخدمها المصريين للتصدي لعدوى فيروس كورونا، هي طرق عمل الكمامات في المنزل عن طريق بعض أنواع الأقمشة والأقطان.

ونعرض في هذا التقرير طرق عمل الكمامات في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة.

الانتشار السريع

مع انتشار فيروس كورونا المستجد المعروف بـ “كوفيد19″، وقد حذر الخبراء من عملية اختلاط المواطنين ببعضهم البعض حتى لا تتفشى العدوى بشكل كبير.

وعلى الرغم من محاولة الكثير منا أن نتخطى هذا الخطر دون وقوع عدد كبير من الإصابات إلا أن زادت أعداد المرضى على نحو كبير.

هذا في الوقت الذي أختلط فيه أعراض فيروس كورونا بغيره من الأمراض الأخرى، لذا أختلط الأمر على الكثير من المواطنين، وأصبح هناك أشتباهات كثيرة في الحالات.

ومن جهتهم، أوضح عدد من الخبراء أن موسم الحساسية سيكون قاسياً هذا العام، ما يضاعف المخاوف مع انتشار الفيروس واختلاط أعراض فيروس كورونا على الناس.

أعراض فيروس كورونا

ومن أهم أعراض فيروس كورونا الشائعة تشمل الحمى والسعال وفقدان حاسة الشم والقشعريرة، ومع نقص الاختبارات، تتداخل هذه الأعراض مع مشاكل صحية أخرى وتجعل الناس في رعب من كورونا.

التعليقات
8371

الحالات السلبية

36

الوفيات الجديدة

1079

الاصابات الجديدة

7350

اجمالي المتعافين

1088

اجمالي الوفيات

28615

اجمالي الاصابات