براءة ترامب  من كل التهم بامر مجلس الشيوخ الامريكى

براءة ترامب  من كل التهم بامر مجلس الشيوخ الامريكى ، كل التهم التى كانت موجهة الية وتم محاكمته بمجلس الشسوخ الامريكى بمناسبتها وصوت مجلس الشيوخ امس على براءة الرئيس الامريكى ترامب من كل التهم والتى كانت تطالب بعزله من منصبه .

وكان مجلس الشيوخ الامريكى قد اقام محاكمة للرئيس الامريكى رونالد ترامـب يتهمه فيها باستغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، الامر الذى تم نفيه امس وتم تبرأته منها .

أهم التهم التى وجهت اليه

يذكر ان من ضمن التهم التى وجهت اليه تلك التى التى قال الديمقراطيون فيها ان ترامـب كان يضغط على الرئيس الاوكرانى ليقوم بتشويه سمعة احد المرشحين للرئاسة الامريكية امامه فى الانتخابات القادمة .

الجدير بالذكر ان تـرامب هو اول رئيس امريكى يدخل الانتخابات الرئاسية بعد محاكمته من مجلس الشيوخ ومحاولة عزله من منصبه .

بيان من حملة ترامـب

اما حملة ترامـب للانتخابات القادمة فقد اصدرت بيانا رسميا قالت فيه : “تمت تبرئة ساحة الرئيس ترامـب تماما. وحان الآن وقت الاهتمام بشؤون الأمريكيين. لم يستطع الديمقراطيون الذين لا يفعلون شيئا أن يهزموه فحاولوا عزله”.

صوت واحد ضد ترامب

وصوت ضد ترامـب فى محاكمته بمجلس الشيوخ الامريكى امس ميت رومني، عن ولاية يوتا، الجمهوري وكان الوحيد الذي صوت لإدانة ترامب.

وكان هناك عضوين من الديمقراطيون، هما سوزان كولنز، من ولاية ماين، وليزا موركوسكي، من ولاية ألاسكا، لم يصوتا مع رومني لإدانة الرئيس.

متطلبات العزل

كان لابد من ان يوافق ثلثى المجلس على عزل ترامب الامر الذى لم يحدث ولو كان قد حدث كان ترامـب قد ترك منصبه على الفور .

براءة ترامب

قد يهمك أيضا

ترامـب يكشف عن مقتل زعيم داعش ابو بكر البغدادي

دونالد ترامـب يؤكد مقتل حمزة بن لادن في عملية أميركية

التعليقات