برامج كمبيوتر لابد ان تتواجد على جهازك

لابد ان يتواجد في أي جهاز كمبيوتر مجموعة أساسية من البرامج والتطبيقات التي لاغنى عنها فقمنا بجلب مجموعة من برامج مجانية المقدمة من موقع خط البرامج التي لن تحتاج إلى دفع أي رسوم لشرائها فهي ستكون مجانية بنسبة 100% . وبدلا من تضمين الكثير من البرامج فقد وضعنا تركيزنا بشكل كامل على أفضلهم والذي يجب أن يكونوا متواجدين على الكمبيوتر الخاص بك نظرا لمميزاتها وسنضع شرح وجيز لكل برنامج وكيف سيسهل هذا البرنامج عليك وما يقدمه لك . وقد قمنا بتوزيع اختيارات وانواع متعددة لتكون مضمنة لكافة الانواع وهذه القائمة التي نرصدها ستكون متجددة باستمرار على حسب البرامج الجديدة التي سيتم صدورها في عام 2021 وهل ستكون صالحة وقابلة للمنافسة نضعها في هذة القائمة التي ستعد مرجع شامل لافضل برامج كمبيوتر وفي قائمة اخري آخر سنقوم بوضع فيها تحميل العاب كمبيوتر مجانا pc المقدمة ايضا من نفس الموقع والتي ستجد فيها افضل الالعاب التي يجب عليك ان تقوم بتحميلها إذا كنت مهووس بالألعاب الإلكترونية   .

  1. جوجل كروم


    بالتأكيد لا يخلو جهاز كمبيوتر بدون متصفح انترنت ولذلك وقع الاختيار علي جوجل كروم وذلك لأنه يعدي الافضل والاكثر استخداما على مستوى العالم نظرا لتطورة الشديد والذي يسهل عليك كافة تعاملاتك على الانترنت وسرعته حتى على الاجهزة الضعيفة والهام الاكبر انه مدعوم من قبل شركة جوجل ولذلك يوفر لك الأمان الشديد اثناء تصفحك وبنسبة كبيرة لن يستطيع أي شخص التجسس عليك لان متصفح جوجل كروم يقوم بتنبيهك في حالة دخولك إلى أي موقع مشكوك ملئ بالثغرات .

     

  2. انترنت داونلود مانجر


    جميعنا يقوم بتحميل الملفات سواء كانت (افلام – موسيقى – العاب – كتب – وغيرها ) فلابد من تواجد برنامج تحميل قوي وسريع على جهاز الكمبيوتر فوقع ترشيحنا وبشكل أساسي على برنامج انترنت داونلود مانجر فهو اسرع برنامج علي الاطلاق يقوم بتحميل من الانترنت ويقوم بتحميل العديد من الملفات في آن واحد ومن اكبر مميزاتة انة يدعم استكمال التحميل وهذا البرنامج تحديدا لا يوجد لة منافس على الاطلاق في برامج التحميل .

     

  3. وينرار


    عند تحميل اي ملف من على الانترنت دائما ما يكون مضغوط عن طريق برنامج وينرار لفك ضغط ملفات هذا يكون ايضا عن طريق هذا البرنامج فيجب ان يتواجد على جهازك بشكل أساسي لضغط و فك اي ملف ومن أكبر مميزاتة انة مجاني ولن يحتاج منك اي رسوم

     

  4. ميديا بلاير 123


    عند تشغيلك اي ملف وسائط سواء كانت فيديو او صوت فلابد من تواجد برنامج سريع وسهل في الاستخدام ومجاني وذو حجم خفيف وكل هذه الصفات تتوفر في برنامج ميديا بلاير 123 فهو برنامج تشغيل وسائط شهير جدا مستخدم من اكثر من 300 مليون شخص حول العالم ومتوفر علي كافة نسخ اجهزة الكمبيوتر ويعمل بشكل مثالي دون أي مشاكل .

     

  5. زووم

نظرا للتطورات التي تشهدها البلاد وتوجه الكثير من الناس الى العمل عن طريق الانترنت وحتي الدراسة تتم الان عن طريق الانترنت فيجب ان يتوفر علي جهازك برنامج يمكنك من خلالة الاجتماع مع الاصدقاء او شركاء العمل والمديرين او المدرسين من خلال الصوت او كاميرا لتقديم الشروحات او الاجتماعات وبصورة مجانية وسهلة في التعامل وهذا ما سوف تجدة في برنامج زوم .

 

وكانت هذه عينة من افضل البرامج الاساسية التي يجب ان تتوافر علي جهازك وستكون هذه القائمة متجددة باستمرار وسنضيف فيها البرامج المجانية الأخرى التي سيتم تصنيفها من البرامج الاساسية علي جهاز الكمبيوتر .

وقد قمنا بالاستعانة ببعض المصادر مثل : موقع خط البرامج لتحميل البرامج والالعاب

التعليقات