بسبب إساءتها للمصريين.. شمس تصفع الكويتية ريم الشمري أمام النائب العام

سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو ريم الشمري المواطنة الكويتية والتي شنت فيه هجومًا لاذعًا على الجالية المصرية والعاملين في الكويت.

وطالبت “ريم” المسؤولين في دولتها بطرد المصريين العاملين في دولتها، متسائلة عن وجودهم الكثيف في بلادها.

وتسببت هذه التصريحات غير المسؤولة في اندلاع حالة من الغضب والاستياء بين المصريين الذين ردوا عليها بعبارات وجمل وكميكسات قالوا فيها إنه لولا مصر لكانت الكويت للعراقيين وليس للكويتين الآن، وأنه بفضل الجيش المصري تم إنقاذها من الاحتلال.

ووصف بعض النشطاء هذه التصريحات بـ”العنصرية” داعيين إلى ضرورة معاقبتها، ووضع حد لـ “خطاب الكراهية الذي بات يغزو الفضاء الالكتروني” وفق قولهم.

الفنانة شمس تقاضي الكويتية ريم الشمري

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة من بلاغ تقدم به المحامي عمرو عبد السلام ممثلا عن الفنانة شمس إلى النائب العام ضد المواطنة الكويتية ريم الشمري، حيث أكدت “شمس” في بلاغها أن “ريم” تنفذ حملات خفية تهدف إلى زرع بذور الفتنة بين الأشقاء العرب والشعبين المصري والكويتي الذان تربطهما علاقات قوية، ونكران ما قامت به مصر من أجل تحرير الأراضي الكويتية في حرب الخليج الأولى.

شاهد ايضاً: أعرف أخر تصريحات الكويتية ريم الشمري المسيئة للمصرين “أنتم خدم عندنا”.. إليك رد الجاليات الأجنبية في مصر

فيديو ريم الشمري تسب المصريين في الكويت

 

وأضافت “شمس” أنها كفنانة مصرية تشرف بالانتماء إلى مصر وتغار على وطنها من أي إهانة، مؤكدة أن مظعم عائلتها تنتمي إلى المنظومة التعليمية وقضوا أكثر من 30 عام في دولة الكويت لتعليم ابنائها، وكان لهم الفضل في تخريج مئات الألاف من الأطباء والمدرسين والمحامين والإعلاميين من الشعب الكويتي.

ريم الشمري متهمة بإزدراء الشعب المصري والتحريض ضد المصريين

اتهمت شمس في بلاغها “ريم” بإهانة وازدراء الشعب المصري والتعدي عليه بالسب والقذف، والتحريض على المصريين الوافدين بدولة الكويت وإهانة السلطات المصرية ونشر الأخبار الكاذبة بهدف تكدير الأمن العام، وهي جرائم تستوجب معاقبة المبلغ ضدها وفقا لأحكام القوانين المصرية والكويتية.

كما وجهت شمس مناشدة إلى النائب العام المصري بمخاطبة نظيره الكويتي للقبض على “الشمري” واخضاعها للتحقيق في الاتهامات المنسوبة إليها والتنسيق مع النيابة العامة الكويتية في متابعة سير التحقيقات وإحالة المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة وفق أحكام القوانين الكويتية.

كويتيون يحذرون من الانجرار خلف دعوات ريم الشمري

من جانبهم حذر إعلاميون كويتيون الانجرار وراء الدعوات التحريضية التي تسيء للعلاقات الأخوية بين البلدين، مشيدين بإسهامات العمال الأجانب في النهوض بدولتهم مؤكدين أنهم جزء باتوا مكونا أساسيا من الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

مؤيديون: تقصد “غير الشرعيين”

أما المؤيديون لتصريحات “الشمري” فقد برروا ذلك بأنها تقصد العمال غير الشرعيين العالقين في مراكز إيواء بالكويت، بعد أن نظموا مظاهرات من أجل العودة إلى وطنهم.

كما أطلق بعضهم وسم ” الكويت للكويتيين” طالبوا من خلاله بتقليص أعداد العمالة الوافدة غير المنتجة والاستفادة من الطاقات البشرية المحلية للحد من البطالة المنتشرة في صفوف الشباب.

التعليقات