بعد اغتصابها.. غادة عويس تطالب بعودة اليهود إلى السعودية

نقاش حاد دخلت فيه المذيعة اللبنانية في قناة الجزيرة القطرية، غادة عويس مع الإعلامي السعودي، لؤي الشريف، حول “إسرائيلية” المسيح.

وطالبت غادة عويس بجلب اليهود إلى السعودية بدلا من الأراضي الفلسطينية.

ونشرت عويس تغريدة قالت فيها: “تصوير جوي لحصن مرحب في خيبر في السعودية.. وكان مقرا لليهود ألا ينبغي أن يعودوا إلى هناك بدل فلسطين؟”.

ورد الشريف على تغريدة الإعلامية اللبنانية قائلا: “أهلا غادة.. اليهود الذي منهم (يسوع الناصري) لهم موطن سموه في الكتاب المقدس “أرض إٍسرائيل”.

وأكمل الشريف: فالمسيح مثلا كان إسرائيليا من مواليد بيت لحم اليهودية كما جاء في الإنجيل، وجود اليهود في الجزيرة العربية كان اضطراريا وبعد طرد الرومان لهم من أرضهم هذه الحقائق التي لم تزورها السياسة”.

وقالت غادة عويس ردا على الإعلامي السعودي: “لا أجادل في هذا بل ردا على أصوات سعودية مثل هذا”.

وتابعت في تغريدة أخرى: “وعلى أي حال، هناك حقائق في مقابل ما تسميه أنت حقائق تدحض هذه الحقائق”، ثم تابعت: “والله وصرتو تفهمو بيسوع”.

ورد الإعلامي السعودي مجددًا على مذيعة قناة الجزيرة قائلا: “أهلا غادة مرة ثانية، بصفتي متخصص في اللغات وشغوف بالتاريخ نعم أفهم يسوع جيدًا وأتكلم لغته السريانية الآرامية الشرقية (والغربية) وأجيد العبرية.

وتابع: بالمناسبة، (يسوع) اسم عبري هو نفس (يوشع) ومعناه (الله خلاصي) والمسلم يؤمن بالأنبياء جميعًا بما فيهم النبي الإسرائيلي يسوع”.

 

لم تكن تلك المرة الأولى التي يثار فيها الجدل حول المذيعة القطرية، ولكن من قبل اهتزت الأوساط العاملة في الخارجية القطرية لدى سماع اغتصاب مذيعة القناة القطرية من قبل مليشيات جبهة النصرة.

جاء ذلك أثناء تغطيتها للأحداث الجارية في حلب، وطالبت وبتكتم شديد من بعض القوى التي تمارس عليها نفوذ من بعض الميليشيات المقاتلة في حلب بإلقاء القبض على أمير إحدى المجموعات في حلب (أ.س) وتقديمه للعدالة.

لم يتم معرفة مدى حقيقة هذا الخبر من عدمه، وذلك لأنها لم تخرج بنفي أو تأكيد الشائعة، ولكن بعد وقت قليل خرجت شائعة جديدة تتقول بأن المذيعة القطرية أعتنقت الدين الإسلامي.

وعلى الرغم من أن غادة عويس لم تكذب خبر إغتصابها، إلا أنها خرجت بنفي خبر إعتناقها للإسلام، مما يؤكد الخبر الأول.

التعليقات مغلقة.