بعد التتويج بكأس أمم إفريقيا رياض محرز علي قوائم الممنوعين من دخول مصر

بلاغ للنائب العام ضد محرز بسبب تجاهله لمصافحة رئيس الوزراء المصري

بلاغ للنائب العام ضد محرز بسبب نهائي أمم أفريقيا

محرز تجاهل مصافحة رئيس مجلس الوزراء المصري خلال مراسم تتويج منتخب الجزائر بكأس الاأمم الإفريقية 2019.

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ إلى النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، ضد اللاعب رياض محرز لاعب منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي مطالبًا بإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من دخول مصر نهائياً.

وقد سادت حالة من الغضب في الشارع المصري تجاه رياض محرز بسبب عدم مصافحته للسيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، والسيد وزير الشباب والرياضة، خلال مراسم تتويج منتخب الجزائر بكأس أمم أفريقيا مساء أمس الجمعة باستاد القاهرة الدولي.

وبعد مصافحته لرئيس الاتحاد الجزائري والرئيس الجزائري ورئيس الكاف ورئيس الفيفا استدار اللاعب ليتسلم الكأس دون أن يصافح رئيس وزراء مصر ووزير الشباب والرياضة، وهو ما أثار حفيظة الشارع المصري.

وبعد حالة الغضب التي ثارت منذ أمس قرر المحامي سمير صبري تقديم بلاغ إلى المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام المصري تجاه ماحدث من كابتن منتخب الجزائر، وهو ما اعتبره ازدراء لرئيس الوزراء.

نص بلاغ سمير صبري:

“عقب إعلان فوز منتخب الجزائر ببطولة الأمم الأفريقية وأثناء تسليم كأس البطولة تعمد المبلغ ضده رياض محرز ، تجاهل الدكتور / مصطفى مدبولي ـ رئيس مجلس الوزراء، حيث لم يقم سالف الذكر بمصافحته مما أثار استياء المجتمع المصري خاصة بعد الدعم الذي قدمته مصر سواء إعلاميا أو جماهيريا لمنتخب الجزائر.

وأمام ذلك لا يسع المبلغ إلا التقدم لسيادتكم بهذا البلاغ ملتمسا إصدار الأمر بإخطار وزارة الخارجية بإدراج المدعو رياض محرز لاعب منتخب الجزائر لكرة القدم ، على قوائم الممنوعين من دخول جمهورية مصر العربية”.

رياض محرز يحتفل مع منتخب محاربي الصحراء بالفوز بكأس أمم إفريقيا
رياض محرز يحتفل مع منتخب محاربي الصحراء بالفوز بكأس أمم إفريقيا

وكان جمال بلماضي  المدير الفني لمنتخب الجزائر قد أثار أيضًا حالة من الغضب بسبب تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي بعد نهائي أمم أفريقيا، عند سؤاله عن الدعم الذي لاقاه منتخب الجزائر من الجماهير المصرية في نهائي البطولة.

وأضاف أنه لم يشاهد هذا الدعم وأنه يحتاج إلى الذهاب إلى طبيب العيون الخاص به في فرنسا ليرى مساندة الجمهور المصري لمنتخب الجزائر في النهائي.

وقد فاز منتخب الجزائر أمس بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بالتغلب على منتخب السنغال بهدف نظيف سجله بغداد بونجاح مهاجم ثعالب الصحراء، وقد فازت الجزائر بالكأس الأولى في عام 1990.

التعليقات مغلقة.