بعد تعيينه نائبا لوزير التربية والتعليم في التعديل الوزاري من هو محمد مجاهد

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على التعديل الوزاري الجديد بحكومة المهندس مصطفى مدبولي، والذي تضمنه خطاب رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، للبرلمان اليوم الأحد، وذلك بأغلبية الحضور.

وطال التعديل الوزاري الجديد عدد من الحقائب الوزارية الهامة سواء بتغيير الوزير المسئول عن الوزارة أو دمج الوزارة أو تعيين نواب للوزير.

وتدخل التعديل الوزاري الجديد في وزارة التربية والتعليم بتعيين ثلاثة نواب للدكتور طارق شوقي كان من بينهم الدكتور الدكتور محمد مجاهد نائبًا لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني:

معلومات عن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني:

– أستاذ التصميم الميكانيكي بكلية الهندسة جامعة القاهرة منذ عام 1990.

 

– حاصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عام 1990، وجائزة التفوق في العلوم الهندسية عام 2000، وجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة عام 2016.

 

– نشر العديد من الأبحاث في المحافل الدولية.

محمد مجاهد
محمد مجاهد

– أشرف على عشرات الرسائل العلمية – قدم عشرات الاستشارات الهندسية لخدمة الصناعة المصرية.

 

– شغل العديد من المناصب بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

 

– كان محمد مجاهد أمينا للجنة قطاع التعليم الهندسي منذ 2008 وحتى 2018 حينما تم اختياره لمنصب نائب الوزير لشئون التعليم الفني، وله العديد من الاسهامات في مجال التعليم الفني حيث ساهم في إنشاء عدد من المجمعات التكنولوجية المتكاملة التي تعمل بنظام 3 +2 +2 وتنتهى بمنح درجة البكالوريوس في التكنولوجيا ومن أهم هذه المجمعات مجمع دمو بالفيوم والذى أنشأ بالتعاون مع إقليم ايميليا رومانيا الإيطالي ويعمل بمناهج مناظرة لمناهج التعليم الفني في دول الاتحاد الأوروبي.

وتضمن التغيير الآتي: مصطفى مدبولي وزيرا للاستثمار والإصلاح الإداري إلى جانب رئاسة الوزراء، خالد عناني وزير السياحة والآثار، عمر مروان وزير العدل، هالة السعيد وزير التخطيط، رانيا المشاط وزير التعاون الدولي، أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، محمد منار وزيرا للطيران المدني، نيفين رياض وزير التضامن، نيفين جامع وزير التجارة والصناعة،علاء فؤاد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب،السيد محمد مرزوق القصير وزير الزراعة، غادة لبيب نائب وزير الاتصالات، طارق توفيق نائب وزير الصحة.

 

التعليقات