بعد ريهام سعيد .. إيقاف الإعلامي تامر أمين ومنعه من الظهور

لم تمر ساعات قليلة عن وقف نقابة الإعلاميين لبرنامج ريهام سعيد بعد هجومها على مرضى السمنة، حتى تقرر النقابة وقف الإعلامي تامر أمين ومنعه من الظهور.

وقررت النقابة برئاسة الدكتور طارق سعدة، القائم بأعمال رئيس اللجنة التأسيسية، منع الإعلامي تامر أمين مُقدم برنامج “آخر النهار”، على فضائية “النهار” من الظهور على الشاشة؛ وذلك لحين تقنين أوضاعه، تطبيقًا لنص المادتين 2 و19 من قانون نقابة الإعلاميين.

كما قررت النقابة، التقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد تامر أمين ، بسبب ممارسته نشاطًا إعلاميًا بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة، المقررة طبقًا للقانون 93 لسنة 2016.

تامر أمين
تامر أمين

قرار النقابة جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين، وقرار مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017 بتشكيل اللجنة التأسيسية للنقابة، وأيضًا بعد الاطلاع على جداول القيد بالنقابة، وسجل التصاريح، والذي تبين من خلاله عدم قيد تامر أمين بجداول النقابة، وعدم حصوله على ترخيص مؤقت لمزاولة نشاط إعلامي.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث يواجه تامر أمين شكوى قدمت ضده إلى المجلس الأعلى للإعلام بسبب إحدى حلقات برنامجه، حيث تم تقديمها من المجلس القومي للمرأة، حيث جاء في الشكوى اتهامه بسبب أسلوبه الذي كان يفتقر إلى آداب اللياقة، وكذلك السخرية من الضيفة والإساءة إلى زوجها.

تعليق تامر أمين على وقف برنامجه

وفي أول تعليق للإعلامي تامر أمين على قرار نقابة الإعلاميين بوقفه عن ممارسة النشاط الإعلامي؛ وذلك لعدم انهاء إجراءات قيده في جداول النقابة، مضيفًا أنه سيتوجه في الساعة الواحدة ظهرًا لمقر النقابة لإنهاء إجراءات القيد، وأنه من المقرر أن يستأنف عمله ببرنامجه على قناة النهار، في الموعد المُحدد.

ريهام سعيد
ريهام سعيد

الإعلاميين تستكمل التحقيق مع ريهام

سعيد الأسبوع المقبل

خضعت الإعلامية ريهام سعيد إلى التحقيق نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث قررت لجنة الشكاوى بالمجلس استكمال التحقيق في شكوى المجلس القومي للمرأة ضد ريهام سعيد الأسبوع المقبل، بعد حضورها للتحقيق معها في شكوى من المجلس القومي للمراة بسبب حلقتها التي تحدثت عن السمنة.

واتهمت شكوى القومي للمرأة، ريهام، بالإساءة لسيدات مصر خلال تناولها لموضوع السمنة، كما قررت نقابة الإعلاميين وقفها عن مزاولة أي نشاط اعلامي.

 

اعتزال للفن والعمل الإعلامي

وقررت الإعلامية اعتزالها العمل الإعلامي والفني بعد إسائتها لأصحاب الوزن الزائد والسمنة، معلقة عن خبر إعتزالها عبر مقطع فيديو بصفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام حيث قالت:” أن هناك حملة ممنهجة لتشويهها وتحريف كلامها، مبدية اعتذارها لمن فهموا كلامها بالخطأ عن مرض السمنة، كما إضافت: “قررت اعتزال العمل الإعلامي والفني، لأنني أعيش في حالة ضغط منذ 16 عاماً، وأنا بحاجة للاهتمام بأسرتي وحياتي التي كرستها لخدمة الناس طيلة السنوات الماضية”.

التعليقات مغلقة.