بعد شائعة وفاة عادل إمام.. أشهر 5 أكاذيب تعرض لها أثناء مسيرته الفنية

شائعة وفاة عادل إمام

تصدرت شائعة وفاة الفنان الكوميدي عادل إمام صباح اليوم، مؤشرات البحث، حيث ترددت أنباء أمس حول وفاته على صفحات غير رسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه المرة ليست الأولى لشائعة وفاة الزعيم عادل إمام.

التقرير التالى يرصد شائعات وأكاذيب تعرض لها الزعيم أثناء مسيرته الفنية.

‏1- وضع صورته على الجنيه

انتشرت هذه الشائعة خلال فترة التسعينات، وتم تداولها بكثرة بين الأطفال على وجه ‏الخصوص، فقد اقتنع الكثيرون منهم وقتذاك بأن عادل إمام، سيتكفل بتسديد ديون مصر، مقابل ‏وضع صورته على الجنيه، إلا أنه أكد على أن ذلك الأمر لا أساس له من الصحة.


‏2- وفاة عادل إمام

بين الحين والآخر، يشعر مروجي الشائعات بالملل، فيقرروا الخروج بشائعة اعتاد الجمهور ‏على سماعها، وهي “وفاة الزعيم”، وسرعان ما نجد الخبر منتشر على مواقع التواصل ‏الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية، إلى أن يتم نفيه من قِبل الزعيم نفسه أو أحد المقربين ‏منه.

ففي شهري أبريل ومارس الماضيين على سبيل المثال، تداول رواد مواقع التواصل ‏الاجتماعي العديد من التدوينات التي تفيد، بأن وزارة الصحة أعلنت وفاة الزعيم عن عمر ‏يناهز الـ 79 عامًا إثر إصابته بسكتة قلبية، بالإضافة إلى ترويج شائعة أخر، هي إصابته ‏بوعكة صحية شديد، أدت إلى توقفه عن تصوير مسلسله الجديد، ولنفي هاتين الشائعتين، ‏نشرت الصفحة الرسمية لـ عادل إمام، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو ‏من كواليس تصوير المسلسل “فالنتينو”.

عادل إمام ينفي شائعة خبر وفاته5

وفي 2017 روجت شائعة بوفاته كالمعتاد، وخرج الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، نافيًا ‏إياها برسالة من “إمام” أكد فيها على أنه لم يعد غاضبًا من هذه الشائعات، لأنه تعود على ‏ترويجها عند بدء تحضيره لعمل جديد.

أما في عام 2009، فقد نفى عادل إمام، بنفسه شائعة وفاته، خلال مداخلة هاتفية مع قناة ‏العربية، قال فيها إنه بخير، مؤكدا على أن صحته بحالة جيدة، لافتًا إلى أنه يتعرض كل عام ‏لمثل هذه الشائعة، معلقًا: “الحمد لله إن الواحد بيقرى نعيه، بدل ما حد تاني يقراهوله”.

‏3- التبرع بنصف ثروته لفقراء الصعيد

أُثيرت هذه الشائعة مرتين، كانت الأولى في عام 2016، حيث تم ترويج خبر في مدينة قنا، ‏يفيد بأن “إمام” سيتبرع بجزء من ثروته لفقراء الصعيد، وبناءً على ذلك توجه 10 آلاف ‏مواطن، في صباح اليوم التالي إلى مديرية التضامن بالمحافظة، مُطالبين بالحصول على ‏نصيبهم من ثروة الزعيم.

فوجيء موظفي المديرية، بهؤلاء المُطالبين بالثروة، وفقًا لما ذكره حسين الباز، وكيل وزارة ‏التضامن بقنا، لـ”الريادة نيوز“، مؤكدًا على أنه تبين بالبحث وجود نماذج لهذه الطلبات ‏المقدمه، تباع في المكتبات بقيمة 20 جنيهًا للطلب الواحد، بالإضافة إلى أن مباحث الأموال ‏العامة تحفظت على أحد مواطني قرية أولاد عمرو، وذلك لاستغلاله هذه الشائعة من خلال ‏توزيع 200 نموذج مقابل مبالغ مالية.

وأمام رفض الكثيرين لفكرة الشائعة، اضطر موظفي المديرية إلى إخبارهم بمشروع “تكافل” ‏الذي تقوم الدولة من خلاله بمنح فقراء الصعيد مبالغ مالية، وذلك لتهدئتهم.


خرجت نفس الشائعة مرة أخرى في عام 2017، أي بعد عام واحد من الشائعة الأولى، لكن ‏هذه المرة تقدمت ألف أسرة بطلبات لمديرية التضامن بنفس المحافظة، بحسب ما قال حسين ‏الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، لـ موقع “الريادة نيوز“.

‏4- تبرعه بـ 52 مليون جنيه

في عام 2014، قال الإعلامي محمد الغيطي، خلال حلقة برنامجه “صح النوم” عبر شاشة ‏‏”التحرير”، إن الفنان “عادل إمام، كتب على “تويتر” إنه سيتبرع بـ 52.5 مليون جنيه ‏‏”نصف أجره من ثلاث مسلسلات”، لصالح صندوق دعم مصر.‏

نفى “إمام” لـ موقع “الريادة نيوز” ما قاله “الغيطي”، معربًا عن اندهاشه الشديد من قيمة المبلغ ‏الخرافي، على حد وصفه، معلاقًا، أنه حينما يتعرض أحد الفنانين لوعكة صحية، يقوم زملائه ‏بجمع أموال لعلاجه، مما يعني عدم امتلاك أي فنان لمثل هذه المبالغ المالية.

‏5- حدوث خلافات مع نجله محمد‎ إمام

روجت عام 2015، العديد من الشائعات حول عقد قران نجله الفنان محمد إمام، إلا أن الأخير ‏قرر الرد على هذه الشائعات بنفيها من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ‏‏”فيسبوك”، حيث كتب: “فيه أخبار كتير بتنزل عني الفترة دي ولا واحد منهم صح، و كلام ‏كتير متقال علي لساني أنا ما قولتش حاجه منه، أنا لا فرحي يوم ٢٢ ولا أنا في إيطاليا، ولا ‏متخانق مع أبويا، ولا في مشاكل مع حد ولا خاطب بنت وزير الدفاع، ولا بنت أخو رجل ‏أعمال كبير، ولا أي حاجة من الكلام الكتير اللي بينزل الأيام دي‎”.

تابع عادل إمام قائلاً: “أنا نفسي أعرف إزاي فيه واحد عنده ضمير بينزل خبر وهو عارف إنه مش صحيح ‏وإزاي كله بينقل من بعض من غير ما يتأكدوا وايه كل الأخبار الغلط دي”

Your new content here

التعليقات مغلقة.