بعد منحه للفنان ماجد المهندس.. قرصنة لقب أمير الغناء العربي لسرقته من هاني شاكر

نجح الفنان ماجد المهندس في إحياء حفلًا غنائيًا كبيرًا عبر إحدى منصات وسائل الإعلام الإلكترونية، أطلقته الهيئة العامة للترفيه في السعودية.

جاء ذلك بالتعاون مع شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات، والمكتب الفني لمجموعة “MBC”، والتي أعلنت عن تقديم أربع حفلات فنية مباشرة خلال أيام عيد الفطر المبارك، في ظل استمرار إجراءات التباعد الاجتماعي، والحظر المنزلي، وتحت عنوان “معيدين معاكم”، لكل من “محمد عبده، نجوم كرم، راشد الماجد، ماجد المهندس”.

غضب بين الجمهور بسبب لقب أمير الغناء العربي

وأشعلت شبكة إم بي سي فتيل الغضب بين الجمهور، خاصة جمهور الفنان هاني شاكر، مع عرض الحفل “لايف” بالأمس، حيث لاحظ كثيرون كتابة لقب “أمير الغناء العربي” قبل اسم الفنان ماجد المهندس، وهو ما أثار تساؤلات عديدة حول منحه هذا اللقب، رغم أنه معروف أنه للفنان هاني شاكر.

ماجد المهندس ليس الأول في هذه الأزمة

قبل عامين أثيرت نفس الأزمة، ولكن مع الفنان صابر الرباعي، حيث رد على منحه هذا اللقب مؤكدا أنه حق للفنان هاني شاكر، لأنه فنان كبير وله تاريخ طويل في الموسيقى العربية، لافتا إلى أن الألقاب لا تعني شيئا في مقابل التاريخ، مضيفا: “هاني شاكر تاريخه أكبر من أي ألقاب”.

ومنحت الشبكة لقب “أمير الغناء العربي” إلى ماجد المهندس في إعلانها الخاص بحفله الذي أذيع عبر منصة “شاهد” للبث الرقمي، وهو اللقب المعتمد لهاني شاكر منذ سنوات.

رد نقابة الموسيقيين المصرية على منح لقب أمير الغناء العربي للفنان ماجد المهندس

ورفضت نقابة الموسيقيين المصريين التعليق على منح لقب نقيبها إلى ماجد المهندس، في الوقت الذي يعتبر فيه معجبي هاني شاكر أن ما فعلته “إم بي سي” مهين لتاريخه الفني.

ورفضت نقابة الموسيقيين المصريين التعليق على منح لقب نقيبها إلى ماجد المهندس، في الوقت الذي يعتبر فيه معجبي هاني شاكر أن ما فعلته “إم بي سي” مهين لتاريخه الفني.

قرصنة للقب هاني شاكر

وفي سياق متصل، عبّر الكاتب والناقد الفني، طارق مرتضى، عن ازدراءه لما حدث فى الحفل واعتباره “قرصنة على قيمة مصرية كبيرة بحجم هاني شاكر”، وقال: “كنا ننتظر رفض ماجد المهندس لهذا الهراء وهذا السطو على تاريخ فنان كبير مثل أمير الغناء العربي هاني شاكر”.

التعليقات مغلقة.