بعد منع محمد رمضان من الغناء .. تعرف على ثروته من اليوتيوب واعتدائه علي جمهوره

حاله من الغضب والأنتقادات على محمد رمضان

حاله من الغضب والأنتقادات على محمد رمضان:

ساده حاله من الغضب والأنتقادات على محمد رمضان حيث طالبت عبلة الهواري عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب المصري وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان باتخاذ إجراءات للحد مما يفعله الفنان، محمد رمضان بعد أثارته للجدل في حفلته الأخيرة التي أقيمت في الساحل الشمالي.

يذكر أن محمد رمضان لا يقتصر نجاحه علي مجال معين حيث اقتحم عالم الغناء وقدم بعض الأغانى على طريقته التى لاقت إعجاب الكثير من رواد التواصل الإجتماعي وقبولاً واسعًا فى الشارع المصري والعربي والتي يغنيها الكثيرون فى الشوارع والمناسبات المختلفة.

ثروته من اليوتيوب خلال ال5 سنوات:

وأصبح  محمد رمضان أيقونة من أهم الأيقونات التي احتلت عرش منصات التواصل الإجتماعي وعلى الأخص موقع الفيديوهات الأشهر “يوتيوب” حيث يتابعه أكثر من 6 ملايين مشترك واقتربه من 2 مليار مشاهدة، منذ إطلاقه قناته الرسمية فى 31 أكتوبر عام 2014.

وجنى رمضان من نجاحه عبر Youtube أكثر من 23 مليون جنية علي مدار ال5 سنوات ومازال مستمر حتي الأن، وقال عن نجاحه: “الحمد لله.. أربع أغاني في أقل من سنة تخطوا الـ 100 مليون مشاهدة”.

والجدير بالذكر أن متوسط قيمة المليون مشاهدة علي اليوتيوب تصل إلي 700 دولار ما يعني أن كسب حوالي 23 مليون جنيه من الـ 2 مليار مشاهدة لقناته علي اليوتيوب.

وكان أخر أعماله الغنائية أغنية “أنساي” التي تعاون معه النجم المغربي سعد لمجرد وتم تصوير فيديو كليب الأغنية فى فرنسا من إخراج حسام الحسينى.

أذا همك الأمر .. https://alreyadanews.com/egypt-news/القوى-العاملة-إجازة-رأس-السنة-الهجرية-بأجر-كامل-للقطاع-الخاص/

تعليق لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان:

وقالت عبلة الهواري :”أن الفنان يجب أن يكون نموذجا وقدوة في أي عمل يقدمه سواء تمثيليا أو غنائيا، وأن يكون قيمة على عمله وتحتوي مضمون جيد”.

وعلقت علي حفلته في الساحل وارتدائه للملابس العارية :” كلنات أغاني رمضان تضمنت ألفاظا تنافي قيم ومبادئ المجتمع المصري، وأشارت “يبطل يغني ويخليه في التمثيل”.

وطالبت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتدخل في هذا الشأن، وتساءلت: “مش عارفة ليه نقابة الموسيقيين لم توقف محمد رمضان عن الغناء كما أوقفت العديد خلال الفترة الماضية”.

تعليق سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية:

أًصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا صحفيا اليوم الثلاثاء، لترد فيه علي هجوم السوشيال ميديا لمحمد رمضان حيث قال أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، إن التصريح لهذا الحفل هو مؤقت تم بناء على طلب من نقابة المهن التمثيلية، وكلا النقابتين تخضعان لقانون واحد وهو ٣٥ لسنة ١٩٧٨ تحت مظلة الاتحاد العام لنقابات المهن الفنية، الذي يسمح لأي عضو في إحدى النقابات الفنية أن يمارس كل الأنشطة الفنية.

وعن منع من الغناء أكد سكرتير المايسترو أحمد رمضان أنهم ليسوا أعضاء بأي نقابة فنية ولم تصرح لهم النقابة بالغناء إلا إذا خاضوا اختبارات النقابة من خلال لجان القبول التي يعلن عنها بصفه مستمرة.

تعليق وكيل نقابة المهن الموسيقية:

وأكد الدكتور علاء سلامة وكيل نقابة المهن الموسيقية على كلام المايسترو قائلًا :”نحن كيان نقابي وليس رقابي، والمحتوى الفني هو من صميم اختصاص المصنفات الفنية وليس نحن كنقابة، لكننا في الوقت نفسه لدينا في اللائحة  كما في كل النقابات العاملة في مصر ما يمكننا من محاسبة أو التحقيق مع من يسيء للمهنة أخلاقيا وتجب محاسبته خاصة إذا ما تلقينا شكاوي أو ما يثبت ذلك، وفي حالة الفنان محمد رمضان يتم سؤاله أو محاسبته من خلال نقابته وهي المهن التمثيلية.

وتابع علاء “لا تعارض في الأدوار بين النقابة والرقابة بل هناك تكامل في الأدوار وتنسيق وكل جهة تعمل على إنفاذ اللوائح، وقواعد معمول بها ولا توجد استثناءات كما يتخيل البعض”.

وأوضح :”هناك خلط كبير وعدم فهم أو وعي بقواعد العمل النقابي والفصل بينه وبين العمل الرقابي، فالمصنفات الفنية فهي من تضع شروط ومقاييس المحتوى الفني وتماشيه مع القواعد والعادات والتقاليد المجتمعية”.

ويذكر أن محمد رمضان قام بالأعتداء علي جمهوره في الحفله شاهد الفيديو التوضيحي للحفلة.

 

 

 

التعليقات مغلقة.