بعد هجومه علي الإسلام.. تركي الحمد يسيء للبخاري ويثير غضب نشطاء المملكة

تركي الحمد يسيء للبخاري.. اثارت تصريحات الكاتب تركي الحمد موجة عارمة من الغضب والاستياء حول التغريدة البغيضة التي نشرها عبر حسابه علي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وتسببت تلك الكلمات الصادمة في نشوب ضجة كبيرة وجدلاً واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وتداول الرواد خبر اساءة الكاتب تركي الحمد للإمام البخاري “رحمه الله”، وذلك بعد تغريدة قارن فيها بين كتاب صحيح البخاري والقرآن الكريم قائلاً إنه يجد تناقضا بينهما.

وعقب الرواد علي تلك التغريدة المسيئة للقيم والرموز الإسلامية، بأنه يجب ضرورة القاء القبض عليه ومحاكمته بأقصي عقوبة، حتي لاينتشر ذلك الفكر الهادم لقيم ومعايير الدين الحنيف.

تركي الحمد يسيء للبخاري

واطلق النشطاء وسم #تركي الحمد يسيء للبخاري ليتصدر “تويتر”، في الساعات القليلة الماضية، وقال الحمد في تغريدته المنشورة على صفحته الرسمية بتويتر: “قبل أن ننتقد الصور المسيئة لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري.. من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتناقض معه تماما”.

إعلان وتفاعل نشطاء على هذه التغريدة بهاشتاج حمل اسم “#تركي_الحمد_يسيئ_للبخاري”، حيث علق الداعية عادل الكلباني قائلاً: “يتناقض معه تماما! هل هي دعوة لدين جديد؟”، الأمر الذي لقى استحسان رواد توتير وعبروا عن سعادتهم لمهاجمة الكباني ل تركي الحمد بعد تغريدته التي اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي اساءة للاسلام عامة.

ويذكر أن موضوع صحة الأحاديث الواردة في البخاري أثارت سابقا جدلا واسعا في المنطقة بعد تصريحات للداعية الإماراتي، وسيم يوسف حول مقارنة القرآن بالبخاري.

يهمك ايضاً: ما اهمية دعاء الملائكه للمؤمن إجابة كاملة

قال عبد العزيز النصيري: “البخاري أفنى حياته في جمع الأحاديث الصحيحة متحملا المشقه في السفر من بلاد إلى بلاد . ويجيك واحد (اجهل من حمار أهله) يسيء له!!”.

وغرد مشعل الزاهد قائلاً: “هل سنرى محامين يتعهدون ويقومون برفع دعوى قضائية ضد المدعو بالمحاكم المتخصصة احقاقاً للحق وازهاقاً للباطل”.

ومن جانبه قال الأمير سطام بن خالد آل سعود: “لا ندعي بأن الإمام البخاري رحمه الله معصوم لكن من المعيب أن نجد من يهاجمه لا يملك أي علم أو دليل أو حتى أدب , بعض المثقفين أصابهم الهوس وجنون العظمة يظنون أنفسهم بأنهم يفهمون بكل شيء لكن لا نجد منهم إلا شطحات آخر الليل تعكس واقع حالهم وثقافتهم المتدنية وجهلهم المركب”.

أما إمام الحرم السابق عادل الكلباني فعلق بتغريدة على صفحته الرسمية بتويتر قائلًا: “يتناقض معه تمامًا! هل هي دعوة لدين جديد؟”.

بدوره طالب المحامي أسامة بن سالم العجيري النيابة العامة بمحاسبة تركي الحمد وقال عبر تويتر “نرفع إساءات هذا المتعدي على الذات الإلهية وعلى سنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام والمخالف للنظام الأساسي للحكم ونطلب إيقاع أشد العقوبات به فقد جعلت دعاوى الحسبة عليه وعلى أمثاله من اختصاصكم ومن ذمتنا لذمتكم يوم الدين”.

وننصحكم اعزائنا القراء بعدم متابعة مثل تلك الشخصيات الهشة واصحاب النفوس الضعيفة، الذين يحاولون النيل من قيم الإسلام ورموزه مثل شخصية الإمام البخاري العظيمة.

 

 

 

التعليقات
error: Content is protected !!