بعد القبض على أحمد سليم تعرف على مسؤولين كبار سقطوا ايضا بسبب الرشاوي

القبض علي أحمد سليم أمين المجلس الأعلى للإعلام

القبض علي أحمد سليم أمين المجلس الأعلى للإعلام:

اليوم الأربعاء 21 أغسطس تم حبس أحمد سليم أمين المجلس الأعلى للإعلام 4 أيام علي ذمة التحقيق هو واثنين أخرين لاتهامهم في قضية رشوة بأمر من النيابة العامة.

وتم القبض علية بتهمة تقاضي الرشوة وهذا مرفق بالأدله التي تثبت تورطه في الرشوة، وذلك من خلال إجراء تسجيلات له في مجال عمله.

فساد شهدته مصر خلال الـ4 سنوات الأخيرة:

والجدير بالذكر أن في الـ4 سنوات الأخيرة تم القبض علي  مسؤولين كبار بتهم فساد ورشوة، ومن أبرزهم  الدكتور صلاح هلال  وزير الزراعة الذي تم القبض عليه في 7 سبتمبر لعام 2015 في قضية رشوة كبيرة واتهم بالكسب غير المشروع، ومازال يخضع للمحاكمة حتي الأن.

رشوة مجلس الدولة تثير الجدل حتي الأن:

وفي 1 يناير 2017 صدر أمر من النيابة العامة بالقبض علي الأمين العام لمجلس الدولة سابقا المستشار وائل شلبي، ، بعد بعد وقوعة في قضية رشوة مجلس الدولة التي أثارت الرأي العام  وبعد القبض علية بحوالي 24 ساعة عثر علية منتحراً بحبل في زنزانته مما تراكمت الشكوك حول حقيقة انتحاره.

القبض على مستشار وزير المالية للضرائب:

وتمكنت الهيئة من القبض على مستشار وزير المالية للضرائب العقارية لتقاضيه رشوة بمبلغ مليون جنيه للقيام بأعمال غير قانونية وذلك بعد واقعة رشوة مجلس الدولة بـ 21 يوم.

حازم القويضي يتلقي رشوه مقابل ترخيص أرض:

وفي مارس 2019 أحالت الهيئة محافظ حلوان الأسبق الدكتور حازم القويضي إلى نيابة الأموال العامة العليا بسبب حصوله سيارة فاحشة مقابل ترخيص قطعة أرض بدلا من طرحها بالمزاد، وتم القبض علية بتهمة الرشوة.

حبس سعاد الخولي 12 سنة بسبب الرشوه:

بينما نائب محافظ الإسكندرية الأسبق سعاد الخولي، فبعد مراقبتها تم القبض عليها بتهمة الرشوه وارتكابها أعمال منافيه للقانون، وتمت محاكمتها في محكمة جنايات القاهرة، وحكمت عليها بالسجن لمدة 12 سنة وسنة مع إيقاف التنفيذ، وعزلها من الوظيفة وتغريمها ومصادرة مبلغ الرشوة ومعاقبة المتهم أكرم الدقاق مدير إدارة شؤون البيئة بمحافظة الإسكندرية سابقا، بالحبس سنة وإيقافه لمدة 3 سنوات وعزله من الوظيفة.

فساد محافظة المنوفية:

أما عن محافظة المنوفية فقد شهدت فساد كبير حيث أمرت الرقابة الأدارية بالقبض على محافظ المنوفية السابق المهندس هشام عبد الباسط، وهو يتلقي رشوة مليوني جنيه، وهذا قبل أيام من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمحافظة.

وكان للرقابة الأدراية دور كبيراً في ضبط أكثر من 40 قضية فساد أخرى خلال الـ4 أعوام السابقة، والجدير بالذكر تم القبض علي رئيس حي العجوزة ومن قبله رئيس حي الدقي لحصولهما علي رشوة 250 ألف جنيه، وبعده رئيس حي مصر القديمة، إلى جانب قضية الجمارك، والبقية تأتي.

 

 

 

التعليقات مغلقة.